المشاهد نت

تحذيرات رئاسية من استمرار خروقات الحوثيين

مجلس القيادة الرئاسي في عدن - منقولة من وكالة " سبأ"

عدن – منال شرف :

حذر مجلس القيادة الرئاسي اليمني من استمرار خروقات جماعة الحوثي للهدنة الإنسانية، وتراخي المجتمع الدولي عن إدانتها وإلزامها بتنفيذ كافة بنودها.

وتطرق المجلس، في الاجتماع الذي عقد، اليوم، برئاسة رئيس المجلس، رشاد العليمي، لتقييم مسار الهدنة الإنسانية، وخروقات الحوثيين الواسعة لها، بحسب وكالة الأنباء الحكومية، سبأ.

وتحدث المجلس عن تنصل الحوثيين من كافة التزاماتهم بموجب الإعلان الأممي، خصوصًا فتح طرق تعز والمحافظات الأخرى، وعدم صرف مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والمماطلة في إنهاء معاناة الأسرى والمحتجزين، والتسويف في الاستجابة لجهود منع انهيار الناقلة صافر.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح مستجدات فتح الطرقات في تعز

وناقش الاجتماع، بحسب وكالة سبأ، مستجدات الوضع في البلاد، وتطورات الحراك الدبلوماسي الإقليمي والدولي بشأن القضية اليمنية، ونتائج الجولة الرئاسية الأخيرة في المنطقة.

واستعرض رئيس المجلس نتائج مشاوراته على هامش القمم العربية الأميركية التي استضافتها مدينة جدة السعودية هذا الأسبوع، بما في ذلك الترحيب بالموقف الدولي الثابت من مرجعيات الحل الشامل في اليمن، والضغوط المطلوبة لاجبار الحوثيين على الانصياع للإرادتين الوطنية والدولية.

وأكد المجلس حرصه على دعم جهود المبعوث الأممي والمساعي الإقليمية والدولية لإحلال السلام، واستعادة مؤسسات الدولة، واستقرار اليمن.

مقالات مشابهة