المشاهد نت

بن مبارك: جماعة الحوثي لا ترغب بتحقيق السلام

وزير الخارجية في الحكومة اليمنية

الرياض – منال شرف

استهجن وزير الخارجية اليمني لاستمرار جماعة الحوثي التمسك بموقفها غير الأخلاقي وغير المبرر في فرض الحصار على مدينة تعز.

وقال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، أحمد عوض بن مبارك، خلال لقاءه، اليوم، بالسفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، إن السلبية التي تتعامل بها جماعة الحوثي مع الملفات الإنسانية تظهر عدم رغبتها بتحقيق السلام، وتمسكها بنهج العنف.

وأشار بن مبارك، خلال اللقاء الذي جاء لمناقشة التطورات والجهود المبذولة لتحقيق السلام في اليمن، إلى استمرار الحوثيين بوضع العراقيل أمام فرص إحلال السلام في اليمن، وتقويضها للهدنة وللجهود الرامية لخفض التصعيد.

وطالب بن مبارك بوضع حد لعبث الحوثيين بالأموال المتحصلة من ميناء الحديدة، وإلزامها بدفع رواتب الموظفين في المناطق التي لا تزال تحت سيطرتها، منوهًا إلى عدم المساومة بشأن هذه القضية أو إعادة التفاوض حولها.

إقرأ أيضاً  إجراءات مركزي عدن جهود لضبط النظام المصرفي

وأضاف بن مبارك: “إن مسألة دفع رواتب الموظفين من عائدات ميناء الحديدة جرى التفاوض بشأنها في ستكهولم، والتزم الحوثيين بموجب الاتفاق بتسديد الرواتب”.

من جهته، أكد أوبنهايم وقوف بلاده إلى جانب اليمن، واستمرارها في دعم مجلس القيادة الرئاسي، ومساعي إحلال السلام والأمن والاستقرار في البلاد.

ولفت بن مبارك إلى انفتاح مجلس القيادة الرئاسي على كافة الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن، والقيام بكل ما من شأنه تخفيف معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة