fbpx

المشاهد نت

ضغوط بريطانية على الحوثيين للقبول بالمقترح الأممي

السفير البريطاني لدى اليمن

تعز – منال شرف

دعت بريطانيا، عبر سفيرها لدى اليمن، الحوثيين إلى قبول المقترح الأممي الأخير بشأن فتح طرق تعز، باعتبار أنه “يصب في مصلحة الجميع”.

وقال السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، في تصريحات خاصة لصحيفة الشرق الأوسط اللندنية، إن أحد المجالات التي من شأنها تحسين حياة الكثيرين بشكل كبير هو التقدم في إعادة فتح الطرق، وأهمها طرق تعز، موضحًا: “التقدم في تعز لديه القدرة على إطلاق التقدم في مجالات أخرى”.

وحث أوبنهايم جميع الأطراف اليمنية على إبداء المرونة واتخاذ قرارات لمصلحة اليمنيين، معبرًا عن أسفه لرفض الحوثيين مقترحات المبعوث الخاص للأمم المتحدة بشأن تعز.

وأكد أوبنهايم أن تمديد الهدنة إلى ما بعد الثاني من أغسطس/آب أفضل طريق لابتعاد جميع الأطراف عن الصراع، واتخاذ خطوات لتحسين حياة اليمنيين، منوهًا إلى أن الصراع القائم لن ينتهي إلا من خلال التسوية.

إقرأ أيضاً  منتخب اليمن للشباب يفوز على لاوس في تصفيات كأس آسيا

وأشار أوبنهايم إلى الفوائد الملموسة للهدنة منذ إعلانها، كالانخفاض الكبير في أعمال العنف والخسائر في صفوف المدنيين، ودخول الوقود إلى الحديدة، واستئناف بعض الرحلات الجوية المدنية من وإلى مطار صنعاء، مشددًا على ضرورة البناء على التقدم الذي نتج عن الهدنة.

يأتي هذا على خلفية تلميحات من بعض القيادات الحوثية برفض تمديد الهدنة الأممية، مبررةً ذلك بعدم تنفيذ بنود التعهدات الدولية والأممية بشكل كامل كما جاءت في الهدنة.

مقالات مشابهة