المشاهد نت

ضحايا بسبب الأمطار الغزيرة في حضرموت

حضرموت – وليد عبده:

أدى المنخفض المداري على محافظة حضرموت شرق اليمن خلال 48 ساعة الماضية إلى هطول أمطار غزيرة وحوادث سير؛ نجم عنها سقوط ضحايا من المدنيين وانهيار جسر وجزء من مسجد.

وأكد مصدر في العلاقات العامة
بمصلحة الدفاع المدني لحضرموت الساحل أن أكثر من أربعة حوادث سجلت في رأس حويره وعبدالله غريب، نتجت عنها ثمان حالات وفاة في حين تم إسعاف الإصابات إلى المركز الصحي للشركة العربية للأسمنت.

وأوضح أن جسر دفيقة بمديرية الشحر تعرض لانهيار كامل نتيجة تدفق السيول مما تسبب بقطع الطريق لبعض الوقت، وأصبح العبور عبر طرق وعرة، كما انهار جزء من مسجد جامع العيون بمديرية غيل باوزير من الجهة الغربية بسبب تراكم كمية المياة لساعات طويلة.

إقرأ أيضاً  استهداف طقم عسكري في تعز

وأضاف أن محطة المياه في مدينة الشحر خرجت عن الجاهزية جراء تدمير الشبكة بالسيول في منطقة الدكداك، كما تسببت الأمطار الغزيرة بانقطاع الطريق بين المكلا والشحر لساعات جراء تدفق السيول على جسر شحير.

وكان نائب مدير فرع مصلحة الدفاع المدني حضرموت الساحل العقيد صلاح سالم بن هامل، قد طالب في منشور على صفحته في “الفيسبوك”، السلطة بتفعيل خلية الأزمات و الكوارث أو تفعيل مجلس الدفاع المدني على مستوى المحافظة بغية متابعة الأرصاد الجوية وحجم الكوارث وتحديد الإمكانيات المتاحة وتسخيرها في عمليات الإنقاذ ومتابعة الحوادث وحصر الأضرار من مصدر أوحد.

مقالات مشابهة