المشاهد نت

الآلاف يتظاهرون في تعز تنديدًا بدور الأمم المتحدة

الآلاف يتظاهرون في تعز - المشاهد

تعز – عقيل عبدالله :

نظم الآلاف من سكان مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية اليوم مظاهرة جماهيرية حاشدة تندد حسب ما رُفع في لافتات المتظاهرين بالتواطؤ الأممي تجاه ما تقوم به جماعة الحوثي في تعز.

وجابت المظاهرة شوارع تعز مطالبة بإنهاء الحصار المفروض على المدينة من قبل جماعة الحوثي.

وفي بيان للمظاهرة اعتبر أن الهدنة الأممية تحولت لغطاء لخروقات جماعة الحوثي واستهداف الأحياء السكنية وقتل الأطفال والنساء والمدنيين.

وأضاف البيان أن الهدنة مثلت فرصة لجماعة الحوثي لاستهداف مدينة تعز، متهمًا أن الهدنة مثلت غطاء من قبل المجتمع الدولي لجماعة الحوثي لممارسة التدمير والقتل ضد سكان مدينة تعز.

ودعا البيان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جروندبرغ، إلى تحمل مهامه بمسؤولية في متابعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة باليمن وفي مقدمتها القرار 2216.

إقرأ أيضاً  مطعم رمضاني مجاني في لحج (صور)

و تنفيذ بنود اتفاق الهدنة ومنها وقف إطلاق النار وإيقاف التحشيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية وفتح كافة الطرق الرئيسية المعروفة في تعز وصرف مرتبات الموظفين الذين في مناطق سيطرة جماعة الحوثي الحوثي، من العائدات الضريبية والجمركية والمنافذ.

ودعا البيان أيضًا القوى والشخصيات، ومنظمات المجتمع المدني، وأبناء تعز كافة بكل أطيافهم السياسية والاجتماعية إلى حشد صفوفهم وكل طاقاتهم للدفاع عن الثورة والجمهورية والدفاع عن أنفسهم، ووجودهم، ووطنهم، وإعادة الاعتبار لكرامة الإنسان اليمني وتاريخه العريق، حسب تعبير البيان.

مقالات مشابهة