المشاهد نت

المشاط يضع ثلاثة شروط لتمديد الهدنة

رئيس المجلس السياسي الأعلي في جماعة الحوثي

صنعاء – منال شرف :

أكد رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي أن مطالب جماعته لتمديد الهدنة الإنسانية لما بعد الثاني من أغسطس تتمثل في ثلاثة شروط.

وطالب رئيس المجلس السياسي لجماعة الحوثي، مهدي المشاط، خلال لقاءه وفد سلطنة عُمان، أمس الأحد، بالعاصمة صنعاء، بوقف الحرب ورفع الحصار عن اليمن، والفتح الكلي والفوري لمطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، وصرف مرتبات كافة موظفي الجمهورية اليمنية من إيرادات النفط والغاز.

وشدد المشاط على أن مطالب جماعته محقة وعادلة، ولا تنطوي على أي تعجيز أو تستدعي تنازلًا من الطرف الآخر، مؤكدًا حرصها على تحقيق السلام العادل والسيادة والاستقلال للشعب اليمني.

وأضاف المشاط: “إن تنفيذ تلك الخطوات ستخلق أجواء داعمة للسلام، وستسهم بشكل ملموس في تخفيف معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار”، منوهًا إلى ضرورة أن يرافق الهدنة تحسين ملموس للوضع الاقتصادي والإنساني للشعب اليمني، بما في ذلك صرف مرتبات كافة موظفي الدولة ومعاشات المتقاعدين.

إقرأ أيضاً  حركة التنقل بين محافظة لحج ومديرية حيفان بتعز أصبحت سالكة

وعبر المشاط عن تقديره للجهود الإيجابية المستمرة للسلطنة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، ودعم جهود إحلال السلام، لافتًا إلى أهمية انخراط التحالف بقيادة أمريكا في إجراءات داعمة لبناء الثقة ومقتضيات السلام، و”أنّ تمسكهم بالحصار جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تتنافى تمامًا مع ضرورات السلام”.

وذكرت وكالة سبأ التابعة للحوثيين أن اللقاء جاء لمناقشة القضايا المرتبطة بالهدنة، والمقترحات التي طرحها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، والمقترحات المتعلقة بمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية.

مقالات مشابهة