المشاهد نت

بوابة إلكترونية تعني بالذكاء الاصطناعي في اليمن

تعبيرية

تعز – عقيل عبدالله :

أطلق مهندسون، “بوابة الذكاء الاصطناعي” وهي بوابة إلكترونية، تسعى لتقديم خدمة المساعد الرقمي، لأول مرة في اليمن.

وتهدف البوابة الإلكترونية، حسب القائمين عليها التي تعد الأولى من نوعها في اليمن، إلى التوعية، بعمليات الذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة، وتعزيز المحتوى العربي على الإنترنت وكذا تواجد المستخدم على الإنترنت.

وقال الدكتور عبدالحكيم السفياني لـ” المشاهد” إن “بوابة الذكاء الاصطناعي” ستكون مصدرًا للمستخدم العربي، والطلاب والباحثين في عدد من المجالات المهتمة بالمستقبل والتقنية، وخصوصًا الذكاء الاصطناعي والامن الرقمي، وسيكون لها تأثير قوي في توعية المستخدمين بالتقنية، ومخاطرها وكيفية الاستفادة من الإنترنت والتقنية الحديثة بالشكل الصحيح .

إقرأ أيضاً  36 حالة إصابة بالكوليرا في تعز

من جهته أكد المهندس إبراهيم الهياجم، أن البوابة تقدم خدمة المساعد الرقمي مجانًا لكل المستخدمين، الذي يحتاجون المساعدة، عبر تقديم نموذج موجود في موقع البوابة، وسيتم التجاوب، مع كافة الطلبات.

وأضاف الهياجم بأن البوابة ستحدث نقله نوعية في التوعية وتقديم الخدمات الرقمية مجانًا، وهي مقدمة لإنشاء مشاريع يستفيد منها المستخدم والطلاب، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم أفضل الخدمات التقنية.

الجدير ذكره أن إطلاق “بوابة الذكاء الاصطناعي” يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، وتوعية المستخدم بجميع مجالات التقنية الحديثة، وهي أول منصة تقنية في اليمن متخصصة في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتقنية الحديثة.

رابط البوابة

مقالات مشابهة