fbpx

10 محافظات يمنية تشهد أمطارًا غزيرة

أرشيفية

تعز – فاروق محمد:

قال مركز الأرصاد اليوم في نشرته الجوية نشرها في صفحته على “فيسبوك”، إن محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، مأرب والجوف، سوف تشهد أمطارًا متفاوتة الشدة خلال الـ24 ساعة القادمة.
وأوضح المركز أن الأمطار سوف تكون شديدة الغزارة على المحافظات الجبلية لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت، صنعاء، حجة، عمران وصعدة، وسوف تكون مصحوبة بحبات البرد.
وأكد أن الرياح سوف تكون شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 و55 عقدة في أرخبيل سقطرى، وبين 15 و25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.
وجدد المركز تحذيراته من التواجد أو قطع الأودية وممرات السيول، ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية، داعيًا إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية.
ويتواصل هطول الأمطار منذ أربعة أيام على عدة محافظات يمنية، أدت في محافظة حجة إلى وفاة أسرة كاملة بسبب جرف السيول لسيارة كانت تقل خمسة أشخاص.
وتوفي 4 أشخاص في محافظة الجوف، إذ دمرت السيول منازلهم. وفي محافظة صنعاء أدت الأمطار إلى تدمير منزلين، وتسببت في قطع بعض الطرق الواصلة إلى المديريات الريفية غرب المدينة.
وتناقل نشطاء صورًا وفيديوهات عديدة تظهر غزارة الأمطار وتدفق السيول التي جرفت معها منازل وسيارات في محافظات حجة وريمة وصنعاء وشبوة وإب ومأرب والجوف.

مقالات مشابهة