fbpx

المشاهد نت

مصدر حقوقي :الحمادي على قيد الحياة لكنها تعرضت للتعذيب

انتصار الحمادي

صنعاء – نبيل شائع:

نفى مصدر حقوقي شائعة وفاة الممثلة وعارضة الأزياء انتصار عبدالرحمن الحمادي، داخل السجن المركزي بصنعاء.
وقال المصدر الحقوقي المطلع على قضية الحمادي لـ”المشاهد”، إن “جيران وأقارب انتصار توافدوا قبل يومين لتقديم التعازي لوالدة انتصار، معتقدين أن الأخيرة توفيت بحسب شائعة تداولها سكان الحي الذي تقطن فيه عائلتها”.
وأوضح المصدر أن “عائلة انتصار تتعرض لمضايقات سببت لهم معاناة نفسية جراء تداول شائعات هدفها الإضرار بالفنانة الحمادي”.
وكانت المحامية والناشطة الحقوقية هدى الصراري، صرحت لوسائل إعلام محلية، بأن انتصار تعرضت لتعذيب في السجن المركزي الذي تقبع فيه منذ أزيد من عام.
وأوضحت الصراري أن”انتصار ماتزال مسجونة في زنزانة انفرادية، بعد تعرضها للضرب المبرح، أواخر الشهر الفائت، من قبل رئيسة العنبر أم الكرار، والسجانة أم زيد، دون إيلاء حالتها النفسية والجسدية المزرية أي اهتمام”.
وفي سياق متصل، قال المحامي خالد الكامل، إن “شخصيات سياسية وحقوقية التقت مع علي الديلمي، القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان في حكومة الحوثيين، من أجل الإفراج عن انتصار الحمادي”.
ولفت الكامل في منشور كتبه على صفحته في “فيسبوك”، إلى أن “اللقاء كان مثمرًا”، وأن “قضية الحمادي سوف تكون في أولويات مهام الديلمي القادمة”.
وطالب ناشطون حقوقيون وآخرون في مواقع التواصل الاجتماعي، جماعة الحوثي بسرعة الإفراج عن انتصار الحمادي.
وكانت محكمة غرب أمانة العاصمة في صنعاء، أصدرت بتاريخ 8 نوفمبر 2021، حكمًا بالسجن لمدة خمس سنوات على الحمادي، بعد إدانتها بتهم مزعومة تضمنت الدعارة وتعاطي المخدرات.
فيما أكد فريق الدفاع عن الفنانة الحمادي أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة، تقديم طلب الاستئناف ضد الحكم الابتدائي الصادر ضدها.

مقالات مشابهة