المشاهد نت

“عودة كورونا”.. إحصائيات الإصابة خلال شهر

كورونا يعود مجددًا

تعز – بشرى الأغبري

سجلت آخر مستجدات جائحة كورونا في اليمن، ارتفاعًا لافتًا في أعداد الحالات المصابة، خلال شهر يوليو/تموز الماضي.

وبحسب اللجنة الوطنية للطوارئ ومواجهة كورونا، التابعة لوزارة الصحة العامة بالحكومة اليمنية المعترف بها، فقد تم تسجيل (53) حالة إصابة مؤكدة، خلال الشهر الماضي.

وتوزعت تلك الإحصائية على المحافظات اليمنية، بواقع 28 حالة إصابة في محافظة عدن، و 11 إصابة بمحافظة حضرموت، فيما سجلت 5 حالات بمحافظة لحج، ومثلها في الضالع، وسجلت 4 حالات بمحافظة تعز.

في المقابل، سجلت 9 حالات شفاء، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، جميعها في محافظة حضرموت، ولم تسجل أية حالة وفاة خلال فترة الإحصائية في أي محافظة.

وبهذه الأرقام المعلن عنها، يصبح إجمالي الحالات المؤكدة المصابة بوباء كورونا، منذ بداية ظهور الجائحة في اليمن (11877) إصابة، توفيت منها (2,149) حالة، وتماثلت للشفاء 9,121 حالة.

إقرأ أيضاً  (صور).. مخيم لإيواء العالقين في الوديعة

يذكر أن أول حالة مكتشفة للإصابة بوباء كورونا في اليمن، سُجلت بشكل رسمي في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، وذلك في شهر أبريل/نيسان عام 2020.

يشار إلى أن الإحصائيات التي تعلنها اللجنة الوطنية الطوارئ ومواجهة كورونا التابعة لوزارة الصحة، مقتصرة على المحافظات اليمنية الواقعة تحت سلطات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا.

في الوقت الذي تغيب فيه أية إحصائيات عن الإصابة أو الوفيات بكورونا في مناطق سيطرة جماعة الحوثي، شمال اليمن، نظرًا لعدم إفصاح الجماعة عن أية معلومات بهذا الشأن.

مقالات مشابهة