fbpx

المشاهد نت

الضالع: مقتل ضابط بقصف حوثي مسيّر

تعبيرية

الضالع ـ عبدالرزاق ناجي

قُتِل ضابط بقوات اللواء 83 مدفعية، المرابط في جبهة مريس، شمال مديرية قعطبة، بمحافظة الضالع (وسط اليمن)؛ نتيجة قصف الطيران المسيّر لجماعة الحوثي.

وأوضح المتحدث الرسمي لجبهة مريس، فضل الجلال لـ”المشاهد“، إن الطيران المسيّر التابع لجماعة الحوثي قصف مواقع اللواء 83 مدفعية في منطقة سطاح؛ مما أدى إلى مقتل القيادي باللواء، عبدالرحمن ثابت سعيد الحكمي.

وأكد الجلال أن الجماعة الحوثية مستمرة في خروقاتها للهدنة الأممية ولم تلتزم بها، وتقوم باستهداف مواقع القوات المشتركة في مريس بشكل مستمر بطيرانها المسير وقناصتها المتمركزة في المنازل والتباب المرتفعة على طول جبهات مريس وغرب قعطبة.

وفي ذات السياق، تمكنت وحدات القوات المشتركة المرابطة في قطاع الفاخر شمالي الضالع، من صد هجمات عسكرية لجماعة الحوثي، في تباب عثمان.

إقرأ أيضاً  الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة للفئات الأكثر ضعفًا في اليمن

حيث حاولت مجاميع حوثية التسلل وإطلاق قاذفات RPG باتجاه المواقع المتقدمة في تباب عثمان الاستراتيجية؛ ما دفع بوحدات القوات المشتركة المرابطة في المكان الاشتباك معها بالأسلحة الخفية والثقيلة.

وأوضحت مصادر عسكرية لـ”المشاهد” أن جماعة الحوثي حاولت بعدها شنّ قصفٍ مكثف بالأسلحة المتوسطة وبعض الأسلحة الثقيلة؛ بغية إخراج مجاميع حوثية حاصرتها نيران القوات الحكومية المشتركة؛ لتندلع حينها مواجهات محتدمة بالأسلحة المتوسطة استمرت نحو نصف ساعة.

وتأتي هذه التطورات بعد استقدام جماعة الحوثي تعزيزات بشرية من العناصر المستجدة لديها أغلبهم من الاطفال، بحسب المصادر العسكرية.

وتضيف المصادر، أن الجماعة تقوم بتوزيع المجندين الأطفال على مواقعها القتالية منذ أسابيع؛ استعدادًا لشنّ عمليات عسكرية وتصعيد قتالي، رغم الهدنة الأممية ودعوات وقف التصعيد العسكري.

مقالات مشابهة