fbpx

المشاهد نت

جهود أمريكية لتوسعة الهدنة اليمنية وتثبيتها

مسقط – منال شرف :

تواصلت الجهود الأمريكية للسلام في اليمن، التي يقودها المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج، بلقاءات مع مسؤولين عمانين وإماراتيين.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن مبعوثها الخاص إلى اليمن أكد، خلال اجتماعات مع كبار المسؤولين الإماراتيين، على الحاجة إلى الهدوء والحوار في اليمن، وخاصة أثناء الرد على تفاقم الأحداث الأخير في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

ورحب ليندركينج، بحسب تغريدة الخارجية الأمريكية، بالتزام الإمارات بهدنة الأمم المتحدة في اليمن.

وكانت وكالة الأنباء العمانية قالت إن وزير المكتب السلطاني، الفريق أول سلطان بن محمد النعماني، استقبل، اليوم، المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، تيم ليندركينج.

إقرأ أيضاً  اتفاق أممي حوثي على التهدئة في الحُديدة

وناقش اللقاء، بحسب الوكالة العمانية، المقترحات الأممية لتوسيع بنود الهدنة وتثبيتها، والمساعي القائمة لمعالجة القضايا الإنسانية والاقتصادية الملحة في اليمن.

واتفق المبعوث الأمريكي والوزير العماني على أهمية استمرار الجهود المشتركة لإقناع الأطراف اليمنية بالتوصل إلى اتفاق بشأن تثبيت الهدنة وتوسيع بنودها.

وأكد الوزير العماني، على دعم بلاده للجهود الأممية والأمريكية لإيجاد حل سلمي دائم للأزمة اليمنية، موضحًا أن سلطنة عُمان تسعى بالشراكة مع جميع الأطراف للوصول إلى تسوية شاملة لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

مقالات مشابهة