fbpx

المشاهد نت

مسؤول محلي في مأرب يؤكد معالجة مشكلة نقص الكتاب المدرسي

تعبيرية

مأرب – محمد عبدالقدوس:

قال مدير قسم التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، أحمد العبادي، إن مدارس المحافظة الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، شهدت إقبالًا كبيرًا في بداية العام الدراسي 2022/2023.
وأكد العبادي أن عدد الطلاب الملتحقين بالعملية التعليمية هذا العام من سكان المحافظة والنازحين من محافظات أخرى، تزايد بنسبة 20% عن العام الماضي، والذي وصل فيه عدد الطلاب إلى 150 ألف طالب وطالبة.
وأشار إلى أن هناك عدة صعوبات تواجه العملية التعليمية في محافظة مأرب هذا العام، تتلخص في تزايد أعداد النازحين في ظل عدم وجود مدارس تستوعبهم، ونقص في المدرسين والمدرسات، وكذلك نقص في الكتاب المدرسي.
وأوضح أن “الوضع الاقتصادي المتدهور للمعلمين بسبب عدم تغطية الراتب لمتطلباتهم الضرورية، أدى إلى انقطاع وتغيب الكثير منهم عن العمل، للبحث عن مصادر دخل أخرى”.
وقال إن مكتب التربية والسلطة المحلية أوجدا حلولًا سريعة لمعالجة نقص الفصول الدراسية، حيث قاما بالتنسيق والتعاون مع المنظمات المحلية والدولية، ببناء فصول دراسية في بعض مدارس المدينة باعتماد 700 عقد عمل بملغ إجمالي وقدره 448 مليون ريال من حساب التنمية.
وأضاف أن السلطة المحلية في مأرب اعتمدت مبلغًا وقدره 1,600,000 دولار لإجراء مناقصة لشراء كتب مدرسية وتغطية العجز في مختلف مدارس المحافظة.

مقالات مشابهة