المشاهد نت

منظمة الصحة العالمية تقدم 95,000 زجاجة انسولين لمرضي السكر بصنعاء

المشاهد-متابعات :

اعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت متأخر من مساء الأربعاء، عن وصول “95,000” زجاجة انسولين لإغاثة مرضى السكري في صنعاء.

وقال المنظمة في بيان مقتضب بصفحتها على “فيس بوك”، إن معاناة مرضى السكري في اليمن تتزايد في ظل أرتفاع أسعار الأنسولين.

وأشارت المنظمة إلى أنها قدمت، 95,000 زجاجة انسولين لوزارة الصحة بصنعاء.

ويواجه مئات الآلاف من المرضى المصابين بمرض السكري، يعيشون في مأساة حقيقية تتسع كل يوم، في ظل استمرار الحرب في البلاد.

وبحسب تصريحات سابقة للدكتور عبدالكافي ناصر الحداد، نائب مدير عام المركز الوطني للسكري،لـ “يمن مونيتور” يحتل مرض السكري المرتبة الثانية في قائمة الأمراض المستعصية بعد مرض السرطان  بـ 16400 مريضاً، وهم من ذوي الدخل المحدود ويعتمدون على الأدوية المدعومة من الحكومة.

وأكد إن عدد المصابين بمرض السكري، بنوعيه الأول والثاني، ويتلقون العلاج في المركز يقدرون بـ 16400 مريضاً من الفقراء، لافتا إلى أن “هناك الكثير ممن لم يتمكنوا من الوصول للمركز، ويتعالجون على نفقتهم الشخصية”.

إقرأ أيضاً  هل تغير الموقف الأمريكي من جماعة الحوثي والسلام في اليمن؟

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً ضد الحوثيين وقوات توالي الرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالـح”، تقول الرياض إنه “جاء بطلب من الرئيس عبدربه منصور هـادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية”.

وتشهد اليمن منذ أكثر من عامين حرباً عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للحكومة والمسنودة بطيران التحالف العربي، من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية لهم، من جهة أخرى، مخلفة عشرات انلآلاف من القتلى والجرحى، و3 ملايين نازح في الداخل، حسب تقديرات للأمم المتحدة، إضافة إلى تسببها بتفشي ظاهرة الفقر وانتشار للمجاعة في عدة مناطق بالبلاد.

وفي الـ26 مارس/ آذار 2015 قررت السعودية أن تقود تحالفاً عسكرياً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق “علي عبدالله صالح” تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه “جاء تلبية لطلب الرئيس  عبدربه منصور هادي لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية.

مقالات مشابهة