المشاهد نت

عدن: مسلحون مجهولون يستهدفون مقر مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم بعبوة ناسفة

من اثار استهداف مقر صحيفة اخبار اليوم فى عدن بعبوة ناسفة

المشاهد -مفيد الحميري -خاص :

أقدم مسلحون مجهولون صباح اليوم الجمعة على تفجير عبوه ناسفة زرعت بجوار حوش مؤسسة الشموع للصحافة، بالقرب من المدينة الخضراء، وسط العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصدر صحفي في مؤسسة الشموع، لـ”المشاهد”، أن “دوي إنفجار عنيف هز مبنى مقر المؤسسة، الكائن بالقرب من منزل المدير العام سيف الحاضري، في المدينة الخضراء وسط عدن، صباح اليوم الجمعة، وفي تمام الساعه العاشره والربع، إثر عبوة ناسفة قام بتفجيرها مسلحون مجهولون ولاذوا بالفرار”، وأضاف ان “التفجير تسبب بأضرار مادية بالمؤسسة وبمنزل المدير العام ومنازل مجاوره للمؤسسة”.

وفي السياق، أصدرت مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم بيانا استنكرت فيه وبشدة ما قالت انه تفجير إرهابي استهدف صباح اليوم مقر المؤسسة بالعاصمة عدن.

وجاء في البيان الذي حصل “المشاهد” على نسخة منه: “في عمل إجرامي وإرهابي جبان وغادر قامت أيادٍ آثمة في الساعة العاشرة والربع من صباح يومنا هذا الجمعة الموافق ١٠نوفمبر بتفجير عبوه ناسفة زرعت بجوار سور مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم ومنزل مدير عام المؤسسة سيف الحاضري بالمدينة الخضراء بعدن أدت إلى حدوث أضرار مادية كبيرة بمبنى المؤسسة ومنزل المدير العام ومنازل مجاوره للمؤسسة “.
وأضاف اللبيان : “إننا في مؤسسة الشموع للصحافة والإعلام وصحيفة أخبار اليوم إذ تدين هذا العمل الإجرامي الإرهابي الغادر والذي يهدف إلى ترويع القائمين على المؤسسة والصحيفة، فإننا نؤكد أن هذا العمل الإرهابي الجبان لن يزيدنا إلا إصرار على الصمود ومواصلة العمل الصحفي بكل مهنية ووطنية في مواجهة الانقلاب الفاشي الحوثي العفاشي ومواجهة جميع أشكال الأعمال الإرهابية إي كانت نوعها وشكلها”..
واختتم البيان بالقول : “مؤسسة الشموع وصحيفة أخبار اليوم تدعو زملاء الكلمة والحرف وجميع وسائل الإعلام إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الجبان والتضامن الكامل مع المؤسسة والصحيفة، كما ندعو الأجهزة الأمنية بالتحقيق في الجريمة وسرعة ملاحقة الواقفين وراء هذا العمل الجبان وتقديمهم للعدالة”.

مقالات مشابهة