المشاهد نت

قيادة التحالف العربي تمنع دخول السيارات المستعملة ذات الدفع الرباعي الى اليمن وتحتجزها فى ميناء جدة”تفاصيل”

المشاهد -خاص:

منعت قوات التحالف بقيادة السعودية دخول حاويات السيارات المستوردة   إلى ميناء عدن

واوضحت مصادر  “للمشاهد” فى نقابة مستوردي السيارات المستعملة انه  تم احتجاز عدد من الحاويات في ميناء جدة السعودي  ترانزيت منذ نحو شهرين قادمة من امريكا وكوريا لتجار يمنيين .

وقالت النقابة  ان هنالك توجيهات صدرت من التحالف بعدم السماح للحاويات التي تحتوي على سيارات مستعملة بالوصول الى ميناء عدن بحجة احتوائها على سيارات دفع رباعي وبيك اب يستخدمها الحوثيون في أعمالهم القتالية.

وعززت النقابة ما أوردت بوثيقة أعطت “المشاهد اعطت  نسخة منها وهى عبارة عن توجيه  من محافظ المهرة راجح باكريت  إلى مدير الجمارك و مدراء المنافذ البحرية  بمنع دخول  بعض البضائع ومنها السيارات المستعملة ذات الدفع الرباعي  وكما جاء فى توجيه المحافظ أن منع دخولها بناء على خطاب موجه من  قيادة التحالف العربي بهذا الخصوص.

إقرأ أيضاً  الآبار الجوفية في تعز ليست كلها صالحة للشرب

وطالبت النقابة وزير النقل ومدير عام الغرفة التجارية بعدن في مذكرة حصل الـ”المشاهد” على نسخة منها بمخاطبة الخطوط الملاحية ومؤسسة موانئ عدن للاستفسار عن سبب منع دخول الحاويات والعمل على معالجة القضية وايجاد الحلول المناسبة تفاديا للاضرار والخسائر التي يتعرض لتجار من خسائر .

ولفتت النقابة الى أن شركات الشحن تحتسب غرامات تأخير يومية على التجار مع احتمالية بيع الحاويات وارجاعها الى بلد المصدر ماسيؤدي الى نكبه شبيهة بالتي حصلت بعد اندلاع الحرب في 2015 حيث ان الكثير من الحاويات تم مصادرتها في المواني الخليجية بسبب تراكم رسوم التخزين التي تفرضها الموانئ بسبب تأخر الحاويات فيها

توجيه محافظ المهرة بمنع دخول السيارات المستعملة ذات الدفع الرباعي بناء على خطاب من قيادة التحالف

وكانت مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية قد أعلنت في مارس 2017 جاهزية الميناء الكاملة لاستقبال حركة الحاويات والبضائع دون استثناء بالاضافة الى تقديم خدمات أخرى كثيرة للسفن مثل التموين بالوقود والمياه والصيانة..

مقالات مشابهة