المشاهد نت

المبعوث الاممى الى اليمن يلغي زيارته الى صنعاء

المشاهد-خاص:

ألغى مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيث، زيارة إلى العاصمة اليمنية صنعاء كانت مقررة السبت المقبل، جراء انشغال حركة «أنصار الله» بمراسم تشييع جثمان رئيس «المجلس السياسي الأعلى» الراحل صالح الصماد، الذي قتل في غارة لـ«التحالف العربي»، الخميس الماضي.
ونقلت وكالة «الأناضول» عن مصادر مقربة من المبعوث الأممي، قولها، إن «أنصار الله» أبلغت مكتب المبعوث الأممي أنها ستكون منشغلة، خلال الأيام المقبلة، بمراسم التشييع والعزاء، ولن تتمكن من اللقاء به، ورجحت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن يتوجه جريفيث إلى مسقط، عاصمة سلطنة عمان، للقاء رئيس الوفد التفاوضي لـ«أنصار الله» محمد عبدالسلام المتواجد في الدولة الخليجية.
وكان من المقرر أن تكون صنعاء ثاني محطات الجولة الثانية لجريفيث، الذي يسعى إلى تقديم خارطة سلام، خلال شهرين، لإنهاء النزاع اليمني، وذلك بعدما التقى، أمس، الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في السعودية، التي تقود «التحالف العربي».
يذكر أن الحرب المتواصلة منذ أكثر من ثلاث سنوات خلفت أوضاعاً معيشية وصحية متردية للغاية، وبات معظم سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، وفق الامم المتحدة.

مقالات مشابهة