المشاهد نت

احتجاجات واسعة تشهدها عدن بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

المشاهد-بديع سلطان -عدن:
تسبب محتجون في عدد من مديريات محافظة عدن، منذ صباح اليوم الأحد، بقطع الطرق العامة والشوارع الرئيسية، في ما أطلقوا عليه عصياناً مدنياً، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.
وخرجت جموع من المواطنين منذ الصباح الباكر، في مديرية البريقة، بدعوات مما يسمى تكتل الشباب المستقل ضد الفساد.
وتركزت الجموع في جولة البريقة، ومنعت مرور حافلات الركاب والمركبات الخاصة، وأوقفت حركة المواصلات.
وقال ياسر الصبيحي، عضو ما يسمى تكتل الشباب، إن العصيان المدني بدأ منذ الصباح الباكر، والتزمت المحلات التجارية بإقفال أبوابها.
وأضاف الصبيحي: العصيان والاحتجاج يأتيان ضد تدهور الحالة المعيشية لغالبية المواطنين، بعد تدهور سعر صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية، وما نتج عنه من ارتفاع أسعار المواد الغذائية. مشيراً إلى أن استمرار الوضع دون رد فعل شعبي يضاعف آلام المواطن، ويهدد مستقبله، مؤكداً أن الهدف من هذا الفعل هو الضغط على الحكومة للتدخل وعمل حلول اقتصادية جذرية.
إلى ذلك، قام مواطنون بإغلاق الشارع الرئيسي بمديرية المعلا، وقاموا بإحراق الإطارات ووضع الأحجار الكبيرة لمنع مرور المركبات، احتجاجاً على تردي الأوضاع الاقتصادية.
كما أغلقت عدد من المولات ومحلات السوبر ماركت  بمديريتي المنصورة وخور مكسر، أبوابها، بالإضافة إلى امتناع محلات بيع الجملة في الشيخ عثمان عن البيع، بسبب ارتفاع أسعار الصرف، وبالتالي ارتفاع أسعار المواد الغذائية.
وفي أول رد فعل رسمي تجاه أحداث عدن اليوم، حمل القائم بأعمال محافظ عدن، أحمد سالم ربيع، محلات الصرافة المخالفة، وبائعي المشتقات النفطية في السوق السوداء، مسؤولية تدهور الأسعار وتردي سعر الصرف. داعياً إلى ضرورة ضبط المخالفين، ومحذراً من تجاهل مطالب المواطنين.

مقالات مشابهة