المشاهد نت

استمرار توقف تأهيل وسفلتة مشروع طريق تعز التربة

طريق مدينة تعز - التربة - أرشيفية

تعز – سالم الصبري:

يتواصل توقف العمل في مشروع إعادة تأهيل وسفلتة الطريق الواصل بين مدينة تعز ومدينة التربة جنوبًا وهو الطريق الرئيسي البديل الرابط بين محافظة تعز وعدن والمحافظات الجنوبية للأسبوع الثاني على التوالي.

وفي منتصف أغسطس الماضي كان قد بدأ العمل في المشروع الذي يمول تنفيذه صندوق صيانة الطرق ويبلغ ميزانيته 11 مليار ريال، يبدأ من مدخل مدينة تعز في بئر باشا وينتهي في مدينة التربة بطول 69 كيلومترًا، حسب وكالة سبأ الحكومية.

واحتل موضوع توقف العمل في الطريق الذي يعتبر من أهم المشاريع التي تخدم سكان المدينة اهتمام الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، واعتبر الكثير من الناشطين أن توقف العمل في إعادة تأهيل وسفلتة الطريق يزيد من مضاعفة معاناة سكان مدينة تعز والمديريات الريفية غرب المدينة حيث تحول الطريق بعد إزالة الإسفلت القديم إلى طريق ترابي مليئ بالحفر.

إقرأ أيضاً  توزيع الأضاحي… مبادرات تصنع الفرحة في العيد

وحول معرفة أسباب توقف العمل في الطريق حاول مراسل “المشاهد” التواصل مع مسؤولين في السلطة المحلية لمعرفة الأسباب ومنها صندوق صيانة الطرق لكن الجميع رفض التصريح بدون إبداء أي أسباب.

وفي ذات السياق تناقل ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تظهر مدى رداءة العمل في الطريق، مؤكدين أن سبب توقف العمل في الطريق يرجع إلى فساد مالي وإداري من قبل القائمين على المشروع.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورًا تشير إلى وجود أخطاء فنية جسيمة رافقت العمل في المشروع أدت إلى هبوط بعض الصبيات في الطريق.

وكان قد حدد العمل والانتهاء من المشروع بخمسة أشهر حيث تنفذه ثلاث شركات مقاولات، ومنذ بدء المشروع وحسب مصدر في السلطة المحلية فضل عدم ذكر اسمه لم يتم تنفيذ حتى 20% من المشروع.

وفي تغطية خبرية مكتملة كان “المشاهد” قد غطاها حول مختلف تفاصيل المشروع

مقالات مشابهة