المشاهد نت

تحذير أممي من استمرار المواجهات بالقرب من صوامع الغلال بالحديدة

الحديدة – خاص :

حذرت الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، من استمرار الاشتباكات بالقرب من صوامع الغلال في مدينة الحديدة (غربي اليمن)، بين قوات الجيش ومسلحي الحوثيين.
وقالت في تغريدة على صفحتها الرسمية بموقع “تويتر”، إن استمرار الاشتباكات بالقرب من صوامع طاحونة البحر الأحمر، يمكن أن يؤثر على قدرة الوكالة الأممية على إطعام نحو 3.5 مليون شخص ممن يعانون من الجوع الشديد في شمال وسط اليمن، لمدة شهر.
في ذات السياق، قال برنامج الأغذية العالمي، في بيان، اليوم الجمعة، إن قذيفة هاون أطلقتها “مجموعة مسلحة مجهولة الهوية”، أصابت مستودعاً تابعاً للبرنامج في مدينة الحديدة، يسع لكمية من الطعام تكفي لمساعدة أكثر من 19 ألف شخص من المحتاجين.
ويتخذ برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، مخازن صوامع الغلال التابعة لشركة البحر الأحمر في الحديدة، كمستودعات لتخزين القمح لتأمين المواد الغذائية لـ3,5 مليون شخص في اليمن.
واتهمت الحكومة اليمنية، أمس، على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، جماعة الحوثي بإخفاء عناصرها المسلحة وعرباتها القتالية في مخازن اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي بمنطقة الحمادي بمحافظة الحديدة، وصوامع البحر الأحمر، التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين القمح فيها.
وتقع صوامع الغلال في منطقة كيلو 16 جنوب شرق مدينة الحديدة، والتي لاتزال تحت سيطرة الحوثيين، بينما تتمركز قوات الجيش المشتركة في كيلو 10، عقب السيطرة عليه، الأربعاء الماضي، بعد معارك ضارية مع مسلحي جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة