المشاهد نت

إيقاف الصحفي الشمري في حجة وتهديد رئيس أدباء صنعاء بالخطف والقتل

صورة تعبيرية

صنعاء – مجدعبدالله :

تعرض الصحفي دحان الشمري يوم أمس الخميس إلى إيقاف لعدة ساعات من قبل الأجهزة الأمنية في محافظة حجة.
وذكرت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغاً من الصحفي دحان الشمري يفيد فيه بأنه تم ايقافه لساعات من قبل إدارة أمن مديرية بني قيس في محافظة حجة صباح أمس الخميس على خلفية قضايا نشر، وأن هناك ضغوطاً عليه للاعتذار أو إعادته للمعتقل.
وطالبت نقابة الصحفيين الجهات المعنية في حجة بالتحقيق في الواقعة وتوفير الحماية للزميل الشمري وإيقاف الضغوطات عليه، مدينة هذه الواقعة.

كما تلقى رئيس اتحاد الادباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء الصحفي والأديب محمد القعود تهديدات بالاعتقال والخطف والقتل من قبل أشخاص.
وطبقاً لبيان نقابة الصحفيين اليمنيين تلقت “المشاهد” نسخة منه فإن: “النقابة تلقت بلاغاً من الصحفي والأديب القعود رئيس اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين فرع صنعاء يفيد فيه تلقيه تهديدات بالاعتقال والخطف والقتل والذبح والوعيد والترهيب من قبل أحد الأشخاص “يحتفظ باسمه” حسب البلاغ .
وحملت النقابة سلطة الأمر الواقع بصنعاء مسؤولية حماية القعود وتطالب بالتحقيق في الواقعة ومحاسبة الجاني وحماية الزميل وأسرته.

إقرأ أيضاً  صحفيون يطالبون بعدم إفلات الجناة من العقاب

وتجدد نقابة الصحفيين مطالبتها المتكررة بإيقاف ترويع وترهيب الصحفيين والكتاب وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي واحترام حق حرية الرأي والتعبير وحق الاختلاف.
كما تدعو نقابة الصحفيين كافة الأطراف إلى ايقاف التحريض وسياسة العداء تجاه الصحفيين واحترام الدستور والقوانين الكافلة لحرية الصحافة ولمناخ التعدد والتنوع ودور الصحافة الرائد في هذا المجال.

مقالات مشابهة