المشاهد نت

إصابة الصحفي شبيطة بثلاث رصاص وحالته غير مستقرة

الصحفي شبيطة يرقد في العناية المركزة بصنعاء - صورة متناقلة

صنعاء – علي ناصر :

تعرض أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة لإطلاق نار من قبل مسحلين في العاصمة صنعاء أدى إلى إصابته بجروح خطرة ووفاة قريبه وجرح آخرين.

وقال الطبيب المناوب في العناية المركزة بمستشفى الكويت بصنعاء إن “محمد شبيطه أدخل إلى العناية وأجريت له عملية جراحية عاجلة في بطنه وساقيه اللتين تعرضتا لإطلاق الرصاص”.

موضحًا لـ”المشاهد”، بأن “الحالة الصحية لشبيطه الذي يشغل أيضًا منصب الأمين العام المساعد لاتحاد الصحفيين العرب، غير مستقرة ومايزال يرقد في العناية المركزة”.

وبحسب مقربين من شبيطه، فإن أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين ونجله وابن عمه ونجله كانوا بداخل سيارته بالقرب من مقر وزارة الإعلام في حي الحصبة بصنعاء، وأوقفهم شخص مسلح تبعه مسلحون آخرون شنوا هجومًا مسلحًا باتجاه السيارة التابعة لشبيطه.

وفي السياق أدان مجلس نقابة الصحفيين بشدة حادثة الاعتداء على شبيطه.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

وفي بلاغ صحافي اطلع “المشاهد” عليه حملت نقابة الصحفيين اليمنيين سلطة الأمر الواقع في صنعاء المسئولية الكاملة عن شبيطه.

ولفت البلاغ بأن مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين في حالة اجتماع دائم ومفتوح فور تلقيه خبر الاعتداء ويتابع القضية أولًا بأول وسيصدر بيانًا في وقت لاحق حول تفاصيل الواقعة..

ويعاني الصحفيون اليمنيون القاطنون في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي من انتهاكات مستمرة منذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء العام 2014.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين قد رصدت (17) حالة انتهاك طالت الحريات الإعلامية خلال الربع الأول من العام الجاري، معتبرة ذلك مؤشرًا سلبيًا يكشف استمرار استهداف الصحفيين من مختلف الجهات.

وفي وقت سابق طالب مرصد الحريات الإعلامية في اليمن المنظمات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير، باستمرار الضغط نحو كشف الحقيقة في الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون في اليمن.

مقالات مشابهة