المشاهد نت

والد الصحفي أحمد ماهر يدعو لتحقيق مستقل في قضية نجله

الصحفي أحمد ماهر

عدن – خليل مراد :

أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة بمحافظة عدن، تأجيل جلسة محاكمة الصحفي أحمد ماهر، المعتقل في سجن (بئر أحمد) التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، منذ ستة أشهر.

وعلق والد الصحفي أحمد ماهر حول تأجيل الجلسة في حديثه لـ”المشاهد”: “أن تأجيل محاكمة ابنة للمرة التاسعة، تؤكد براءته من التهم الموجهة له”.

ودعا والد الصحفي أحمد إلى ضرورة تشكيل لجنة مستقلة ومحايدة للتحقيق في القضية معتبرًا هذه هي الطريقة الوحيدة لتحقيق العدالة، حسب تعبيره.

وأضاف أن الجهات الأمنية والقضائية تتعمد استمرار اعتقال نجله أحمد دون تحقيق، وترفض الإفراج عنه رغم وجود توجيه رئيس المجلس الرئاسي بسرعة التحقيق في قضية اعتقاله.

إقرأ أيضاً  "دروب المرجلة" الأعلى مشاهدة على اليوتيوب

من جهته قال المحامي مازن سلام وهو محامي الصحفي في حديثه لـ”المشاهد” أن جميع الإجراءات التي اتخذت ضد الصحفي أحمد ماهر كانت مخالفة للقانون اليمني والقوانين الدولية لحقوق الإنسان.

وأشار سلام إلى الطريقة التي تم بها اعتقاله وإخفاؤه لفترة وظهوره في فيديو يدلي باعترافات تحت الإكراه، في ممارسات غير قانونية.

واعتبر سلام تحويل ملف محاكمة الصحفي أحمد للمحكمة الجزائية المتخصصة بمحافظة عدن وهي غير مختصة بقضايا النشر غير القانوني ورغم ذلك ترفض المحكمة محاكمته.

واعتقل الصحفي أحمد ماهر مع شقيقه وتم الإفراج عن شقيقه ومازال هو في السجن حتى اليوم.

مقالات مشابهة