المشاهد نت

مؤتمر الإعلام اليمني سيتحول الى فعالية سنوية

مؤتمر الإعلام اليمني السنوي الثاني

تعز -مجاهد حمود

قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر خلال اختتام مؤتمر الإعلام اليمني الثاني بأن المؤتمر سيتحول إلى فعالية سنوية يتم عقدها لمناقشة وضع الإعلام اليمني والعمل على تطويره.

وأضح نصر في حديثه للمشاهد بأن المركز يولي المؤسسات الإعلامية اليمنية اهتمامًا كبيرًا، ولن يدخر جهدًا لمواكبة كل جديد للإسهام في تنمية وتعزيز الصحفيين والصحفيات في اليمن.

وخلال جلسات المؤتمر التي حضرها أكثر من ألف وثلاثمائة صحفي/ة وحقوقي/ة، ناقش المشاركون عدة مواضيع هدفت لمناقشة التحديات التي تواجه الصحافة إلى جانب تطوير قدرات الصحفيين والمؤسسات الإعلامية في ظل التطور التكنولوجي وانتشار الأخبار المضللة والمفبركة.

وأوصى المشاركون  بأهمية استمرار مثل هذه الفعاليات لمناقشة التحديات التي تواجه العمل الصحفي بحضور ممثلين لوسائل الإعلام الحكومية والخاصة ونقابة الصحفيين والمتخصصين في المجال الإعلامي والحقوقي والتقني، بهدف إيجاد بيئة مناسبة للعمل الصحفي.

إقرأ أيضاً  «بسمة العيد 3» تُواسي الأطفال المحتاجين بعدن

وعقد المؤتمر خلال الفترة من 21 إلى 25 يونيو بواقع عشر جلسات خلال الأيام الخمسة، وتنوعت جلساته من حيث المواضيع المتناولة والمتحدثون والحضور حيث واكب المؤتمر مواضيع وقضايا آنية ذات اهتمام واسع من الصحفيين والصحفيات في اليمن.

يشار الى ان مؤتمر الاعلام اليمني الثاني نظمه مرصد الحريات الإعلامية ومركز الدراسات والإعلام الاقتصادي افتراضيًا لمدة خمسة أيام.

ويعد مرصد الحريات الإعلامية التابع لمركز الدراسات والإعلام الاقتصادي منصة رصد ومعلومات، تهدف إلى نشر كل ما يتعلق بحريات الرأي والتعبير في مختلف المناطق اليمنية بطريقة مهنية ومستقلة إلى جانب تحليل ومناصرة قضايا الصحفيين على المستوى المحلي والدولي.

مقالات مشابهة