المشاهد نت

قصف صاروخي يستهدف مخيمات النازحين بمأرب

بقايا صاروخ الكاتيوشا الذي استهدف مخيمًا للنازحين بمأرب - صور الوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات

مأرب – محمد مقبل

كشف مسئولون حكوميون معنيون بالنازحين بمأرب (وسط اليمن) تفاصيل جديدة للقصف الحوثي بصواريخ ”الكاتيوشا” على مخيمات النزوح، مساء أمس الخميس.

وتزامن القصف الحوثي، الذي استهدف مخيم بطحاء الميل، شمال مأرب، مع زيارة مستشار المبعوث الأممي إلى اليمن، انطوني هايوارد، والفريق المرافق له إلى مأرب.

قصف صاروخي يستهدف مخيمات النازحين بمأرب

وقال مساعد مدير وحدة إدارة مخيمات النازحين بمأرب، خالد الشجني، لـ«المشاهد» إن القصف لم يخلف أية خسائر بشرية، رغم أن الصاروخ سقط وسط المخيم مباشرة.

وأضاف الشجني أن الصور توضح حجم الأضرار المادية التي لحقت بمنازل ومخيمات النازحين والأسر النازحة والخزانات والخيام والسيارات.

قصف صاروخي يستهدف مخيمات النازحين بمأرب

وكان مصدر في الإعلام الأمني بمأرب، قد أوضح لـ«المشاهد» أن القصف استهدف مخيمًا للنازحين في منطقة بطحاء الميل بصاروخ من نوع “كاتيوشا” مغرب أمس الخميس.

إقرأ أيضاً  الأسر المنتجة تسعد الفقراء في العيد

وأشار المصدر إلى أن الصاروخ وقع في مخيم يسكنه الآلاف، معظمهم من نازحي محافظة صنعاء، ولم يخلف أية أضرار بشرية.

قصف صاروخي يستهدف مخيمات النازحين بمأرب

يذكر أن مارب أكثر المحافظات اليمنية استقبالا للنازحين، إذ تقدر السلطات المحلية عددهم بأكثر من مليونين ومائتي ألف نازح، يسكنون داخل 200 مخيمًا موزعًا في أرجاء المحافظة الصحراوية.

وكان المسئول العسكري الأممي قد بحث مع عضو مجلس القيادة الرئاسي، سلطان العرادة، جهود إحلال السلام، وفرص تثبيت دائم لوقف إطلاق النار؛ تمهيدًا للانتقال لعملية سياسية تحقق سلامًا شاملًا وعادلًا في اليمن.

وخلال اللقاء، اتهم العرادة السلطات الحوثية بالعمل على إحباط كافة الفرص والجهود الأممية للسلام، رغم التنازلات الكبيرة التي قدمتها الحكومة من أجل إنجاح تلك الجهود، حد تعبيره.

مقالات مشابهة