المشاهد نت

«الرئاسي اليمني» يدعو الحوثيين لـ«تحكيم العقل»

جهود أمريكية متواصلة من أجل السلام في اليمن - المصدر: وكالة سبأ الحكومية

تعز – منال شرف

يتواصل الحراك الأمريكي للدفع بأجندة السلام في اليمن، في إطار المساعي الأممية الهادفة لتجديد الهدنة وإطلاق عملية سياسية شاملة.

وقالت وكالة ”سبأ” الحكومية، إن نائبي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، عقدا لقاءين منفصلين، في العاصمة السعودية الرياض، بالسفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، لبحث مستجدات جهود السلام في البلاد.

واستعرض نائب رئيس مجلس القيادة، عبدالله العليمي، في لقاءه بالسفير الأمريكي جهود المملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان للوصول لاتفاق سلام دائم وشامل في اليمن تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأكد العليمي التعاطي الإيجابي لمجلس القيادة الرئاسي مع تلك الجهود، وحرصهم على كل ما من شأنه وقف الحرب في اليمن، وتجنيب أبناء الشعب ويلاتها المدمرة.

ودعا نائب رئيس المجلس الرئاسي جماعة الحوثي “لاستغلال تلك الجهود الخيرة والصادقة، وتحكيم العقل، والدخول بنية جادة لوقف شلالات الدماء اليمنية الطاهرة، والعودة لمحيط اليمن الحقيقي”.

إقرأ أيضاً  تأثير المنخفض الجوي على نازحي الجوف

ونقلت الوكالة الحكومية عن السفير الأمريكي تأكيده دعم بلاده لكافة الجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن، مجددًا موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.

وفي السياق، ذاته قالت السفارة الأمريكية لدى اليمن إن السفير فاجن ناقش مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، آخر التطورات في المنطقة، وأهمية دفع عملية السلام في اليمن التي تمكن اليمنيين من تقرير مستقبل بلادهم بحرية.

وتأتي اللقاءات عقب أيام من اختتام المبعوث الأمريكي إلى اليمن زيارة إلى الرياض، عقد خلالها سلسلة لقاءات مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي ونوابه ورئيس مجلس الوزراء اليمني والسفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، لدعم جهود السلام في البلاد.

مقالات مشابهة