المشاهد نت

سفراء الاتحاد الأوروبي يختتمون زيارة إلى عدن

لقاء ريئس الحكومة في عدن بسفراء الاتحاد الأوروبي - مصدر الصورة حساب بعثة الاتحاد الأوربي لدى اليمن في منصة اكس

عدن – شذى سعيد :

اختتم سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وعدد من السفراء الأوروبيين، اليوم، زيارة مشتركة إلى عدن.
وأوضح بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، أن سفير الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وكلًا من سفيرة فرنسا كاثرين كورم-كمون، وسفير ألمانيا هيوبرت ياغر، وسفيرة هولندا جانيت سيبن، قاموا بزيارة مشتركة إلى عدن.
وأضاف البيان أن سفراء الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، وخلال لقائهم رئيس الوزراء معين عبدالملك سعيد، ووزير الخارجية أحمد بن مبارك، ومحافظ البنك المركزي أحمد غالب المعبقي، ومسؤولين من وزارتي الدفاع والداخلية، ناقشوا دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة من أجل جهود السلام في اليمن.
وبحسب البيان، أثنى السفراء على العمل الذي تقوم به الحكومة، والهادف إلى زيادة الإيرادات واستقرار الاقتصاد ومواصلة تنفيذ الإصلاحات وتحسين تقديم الخدمات في ظل ظروف بالغة الصعوبة وفي سياق إقليمي معقد جدًا.
وناقش سفراء الاتحاد الأوروبي خلال لقاءاتهم مع المسؤولين في الحكومة، أهمية وجود بيئة تشغيلية مواتية للفاعلين الإنسانيين والتنمويين الذين يساعدون اليمنيين، حسب البيان.
وفي الجانب الاقتصادي، أشار البيان إلى أن سفراء الاتحاد الأوروبي ناقشوا مع رجال أعمال يمنيين التحديات التي تواجه القطاع الاقتصادي في اليمن.
واختتم البيان تأكيد رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي على دعمهم للعمل الذي يقوم به المبعوث الخاص للأمم المتحدة نحو تسوية سياسية عادلة وشاملة في اليمن.
يذكر أن هذه الزيارة هي الثالثة لرئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن غابرييل فينيالس، فقد زار عدن في سبتمبر الماضي، والتقى رئيس القيادة السياسة وكبار المسؤولين اليمنيين هناك.

مقالات مشابهة