المشاهد نت

والد الصحفي أحمد ماهر يكشف عن وضع نجله الصحي

الصحفي أحمد ماهر

عدن – خليل مراد:

قال والد الصحفي أحمد ماهر، اليوم، إن صحة نجله تدهورت بشكل كبير، وتم نقله لعيادة المستشفى الخاصة بسجن بئر أحمد بمدينة عدن.
وأضاف ماهر أن تدهور صحة نجله بعد إضرابه الكامل عن الطعام، والذي بدأه قبل أكثر من أسبوع.
وأضاف أن نجله سيواصل إضرابه المفتوح عن الطعام حتى تتم الاستجابة لمطالبه، وعرضه على المحكمة.
ولفت إلى أن المحامي سامي ياسين الذي كان يتابع قضية نجله ماهر، مايزال معتقلًا منذ منتصف الشهر الماضي، واعتقل من قبل قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، عقب مغادرته النيابة العامة في منطقة العريش بمديرية خور مكسر، ولا يعرف عنه شيء حتى اليوم، حسب تأكيده.
وفي سياق متصل، أعلنت 39 منظمة دولية ومحلية، أمس، عن تضامنها مع الصحفي أحمد ماهر المحتجز في سجن بئر أحمد التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة عدن.
وطالب البيان المحكمة الجزائية المتخصصة في محافظة عدن، وإدارة سجن بئر أحمد، بإيقاف المماطلة واللامبالاة التي تتعامل بها مع قضية أحمد ماهر.
ودعا البيان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، والسلطات في عدن، ورئيس المحكمة العليا علي الأعوش، ومجلس القضاء الأعلى، إلى التدخل الفوري لتدارك الإخلال القانوني الواضح في قضية أحمد ماهر، سواء بعقد جلسات مستعجلة، أو نقل القضية إلى محكمة الصحافة أو محكمة جزائية أخرى.
يشار إلى أن تقريرًا جديدًا للجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن، صدر في نوفمبر الماضي، وضع قضية أحمد ماهر كنموذج عن الاعتقال والإخفاء القسري والتهديد والإرغام على الإدلاء بالاعتراف الذي يتعرض له صحفيون ينتقدون المجلس الانتقالي الجنوبي.
واعتقل الصحفي أحمد ماهر في الـ6 من أغسطس من العام الماضي، وتم إخفاؤه قسرًا، وظهر في مقطع فيديو وهو يدلي باعترافات تحت الإكراه تدينه بأعمال عدائية تخل بأمن الدولة.

مقالات مشابهة