المشاهد نت

محتجون يقطعون طريقا بلحج تنديدا بمقتل مواطن

تنديدا بمقتل مواطن عند نقطة أمنية، محتجون يقطعون طريقا في لحج- الأربعاء 7 فبراير 2024

لحج-صالح اللحجي

قطع محتجون غاضبون اليوم الأربعاء الطريق الرابط بين محافظتي لحج والضالع،جنوب اليمن تنديدا بقتل مواطن عند نقطة أمنية للحزام الأمني التابعة لقوات المجلس الانتقالي. 

مصدر محلي قال لـ «المشاهد» ان الاحتجاجات وقطع الطريق جاءت عقب مقتل المواطن راضي أحمد عوض عليان، من أبناء قرية الحداد، بمديرية تبن، الذي فارق الحياة اليوم بعد تعرضه قبل يومين لإطلاق نار بالرصاص جندي في الحاجز الأمني بمنطقة الحسيني شمال المحافظة.

وأضرم المحتجون النار في الإطارات التالفة ونصبوا حواجز بالاحجار وسط الطريق.

وأضاف المصدر ان خلافاً نشب بين المجني عليه والجندي الذي يعمل محصل الرسوم المالية بالميزان المحوري  للشاحنات بجوار النقطة الأمنية.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وكان الجاني يقتطع من اجور العمال بالاكراه ويهدد من يرفض  بالسجن والطرد من العمل والمجني عليه أحد العمال بالأجر اليومي في تفريغ وشحن البضائع التجارية بالميزان المحوري.، حسب المصدر.

لافتاً أن المجني عليه رفض الاستقطاع من أجرته وطالب باستيفاء أجرته كاملةً، فباشره الجندي بإطلاق النار عليه ليسقط مضرجاً بدمائه فيما بادر زملائه من العمال لإسعافه إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وفارق الحياة.

وهذا ولايزال الطريق مقطوعاً حتى ساعة كتابة هذا الخبر 8 مساءً أمام تجاهل السلطات لنداءات المسافرين العالقين على جنبات الطريق. 

مقالات مشابهة