المشاهد نت

الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

ارشيف: منظر عام لمدينة صنعاء- أرشيفية

تعز – فهمي عبد القابض:

أفرجت جماعة الحوثي في صنعاء قبل أيام عن شحنة مبيدات كان قد تم ضبطها في وقت سابق من العام الماضي، بحسب وثيقة صادرة عن إدارة مكتب جمارك ورقابة صنعاء أنها سامة.

وورد في الوثيقة التي حصل عليها مراسل “المشاهد” أن ضابط أمن الجمرك، محمد ناصر جابر تلقى بلاغًا من قبل قائد كتيبة الخدمات بقوات النجدة، نبيل لطف الله بإخراج الشاحنة المحملة بالمبيدات السامة نوع (بروميد الميثيل) المحضور والممنوع في اليمن والتابعة لشركة سبأ العالمية، بأوامر عليا، بحسب الوثيقة.

الإفراج عن مبيدات سامة في صنعاء

وفي هذا السياق علق عضو البرلمان في صنعاء، أحمد سيف حاشد في حديثه لـ”المشاهد” على الإفراج عن شحن المبيدات أن “حياة السكان في خطر جراء الإفراج عن شاحنة مبيدات سامة وممنوعة”.

إقرأ أيضاً  جمود القطاع السياحي بتعز في زمن الحرب

وأضاف أن الحفاظ على حياة الناس تدخل في إطار مهمة سلطات صنعاء، ووصف أمر الإفراج عن الشحنة أنها فضيحة بكل المقاييس إن كان هناك دولة أو سلطة أمر واقع تحترم نفسها، حد تعبيره مضيفًا “أن الفضيحة الكبرى أن تتورط عناصر جهاز الأمن والمخابرات بأمر كهذا”.

ودعا إلى “حماية السكان مما أسماه “السم المسرطن وعدم استرخاص حياة الشعب”.

يشار إلى أن القانون اليمني أوضح في التجريم والعقاب لهذه الجرائم وأفرد لها المواد (24، 25، 26) بحيث تصل إلى مصاف الجرائم الجسيمة وغير الجسيمة.

مقالات مشابهة