المشاهد نت

الضالع.. إصابة أطفال بانفجار مقذوف ناري

فرق نزع الألغام في لحج - المشاهد

الضالع – صلاح بن غالب :

أصيب اليوم الخميس 3 أطفال جراء انفجار مقذوف ناري من مخلفات الحرب بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع (وسط اليمن).

وأوضح عضو الفريق الإعلامي بوزارة الإعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها، مرزوق الصيادي لـ”المشاهد” أن مقذوفًا ناريًا من مخلفات الحرب انفجر اليوم جوار 3 أطفال من أسرة واحدة في منطقة الزبيريات غرب مديرية قعطبة شمال محافظة الضالع.

وأضاف أن الأطفال عثروا على المقذوف بجوار منزلهم وأخذوا يلعبون بها وحاولوا تفكيكه فانفجر بهم وتسبب في حدوث إصابات بالغة بأجسامهم ليتم نقلهم إلى أحد مستشفيات مدينة قعطبة لتلقي العلاج.

وحصل موقع “المشاهد” على أسماء الضحايا وهم عثمان فيصل محمد مسعد العمر (16عامًا) وجميلة فيصل محمد مسعد (17 عامًا) وأسماء فيصل محمد مسعد (2 عامين).

إقرأ أيضاً  تزايد إنطفاءات الكهرباء بعدن

وبحسب تقرير للشبكة اليمنية للحقوق والحريات الصادر مطلع إبريل /نيسان الجاري، فإن عدد ضحايا الألغام والمواد المتفجرة من مخلفات الحرب بلغت 3607 حالات بين قتيل وجريح في 13 محافظة يمنية منذ مطلع 2018 وحتى فبراير /شباط 2024،فيما تقول إحصائية صادرة مطلع إبريل /نيسان الجاري للمرصد اليمني للألغام (منظمة غير حكومية) بأن 41 شخصًا قتلوا جراء انفجار الألغام ومخلفات الحرب فيما أصيب 62 آخرين بجراح من خلال رصد وتوثيق لـ 105 حوادث وقعت في أوساط المدنيين منذ مطلع العام الجاري 2024، تصدرت محافظة الحديدة قائمة ضحايا انفجارات الألغام والمتفجرات، والتي شملت محافظات (لحج- تعز – البيضاء – مأرب – الجوف- صعدة- حجة)، بحسب المرصد اليمني للألغام.

مقالات مشابهة