fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تواصل حملتها العسكرية على قرى جنوب الحديدة

الحديدة – صلاح بن غالب :

تواصل جماعة الحوثي منذ مساء الأمس حملة عسكرية على القرى الريفية في مديرية بيت الفقيه جنوب مدينة الحديدة وتقوم باعتقال العشرات من المزارعين حسب مصادر محلية.

وأوضح عضو فريق الرصد باللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الراصد غالب القديمي لـ”المشاهد” أن جماعة الحوثي اقتحمت أمس بأكثر من 30 طقمًا عسكريًا عدة قرى واعتقلت مدنيين من أبناء المناطق التي اقتحمتها واعتقلت أكثر من 55 شخصًا، ومازالت عملية مداهمة القرى مستمرة حتى كتابة هذا الخبر الساعة السابعة مساءً.

وأضاف أن مسلحي الجماعة اعتقلوا المزراعين من عزلة القصرة الواقعه بين مدينة الحسينية ومدينة بيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة وتحديدًا من قرى “طرف يحي سهل”، و” المعاريف” ، و”الخضارية” “وبني الصباحي”.

وأشار القديمي إلى أن مسلحي الجماعة اعتقلت المدنيين من المزارعين الريفيين في هذه القرى بعد رفضهم التنازل عن أراضي زراعيه يمتلكونها من أجل إجبارهم على التوقيع بالتنازل عن الأرض الزراعية بحجة أنها أراضي أوقاف تعود ملكيتها للدولة، لافتًا إلى أن ما تدعيه جماعة الحوثي غير صحيح وكافة المزارعين الذين تم اعتقالهم لديهم وثائق رسمية تؤكد ملكيتهم وتوارثوها جيلًا بعد جيل، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  ترحيب دولي بتسهيل دخول الوقود للحديدة

وأكد القديمي أن مسلحي جماعة الحوثي أثناء اقتحام القرى أطقلوا الرصاص لترويع السكان واعتدوا على المزارعين الذين تم اعتقالهم مشيرًا إلى أن هناك مصابين.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان باليمن في التقرير الدوري العاشر الذي أصدرته أواخر أغسطس/ آب الماضي أكدت تزايد الانتهاكات ضد المدنيين من كل أطراف الصراع المسلح، محملًا جماعة الحوثي معظم تلك الانتهاكات التي تسببت بمقتل 240 و 655 حالة إصابة في صفوف المدنيين خلال الفترة من مطلع يوليو/حزيران 2021 وحتى نهاية يوليو.

مقالات مشابهة