المشاهد نت

تواصل أعمال تأهيل طريق مدينة تعز- التربة

سوق نجد قسيم غرب مدينة تعز

تعز – أسامة الكُربش:

تتواصل أعمال إعادة تأهيل الطريق الواصل بين مدينتي تعز والتربة، حيث بدأت أمس أعمال الرصف الخرساني في “سوق نجد قسيم”، أحد أهم الأسواق في ريف تعز، بمديرية المعافر وهو ضمن المقطع الأول من مشروع تأهيل طريق تعز -التربة البالغ طوله 71 كيلومترًا.
وقال المهندس الاستشاري للمشروع أحمد محمود صبر، في لـ”المشاهد”، إن العمل يمضي بوتيرة عالية من أجل إنجاز المشروع في فترة محددة، وقد تركز التنفيذ على الأعمال الإنشائية والترابية من صبيات والرصف بالخرسانة المسلحة وبناء الجدران الساندة .
وأشار صبر إلى أن نسبة الإنجاز خلال شهر من البدء في العمل، هي 13%، والتي من المفترض أن تكون 20%، وهذا التأخر و تأجيل الأعمال الإسفلتية حسب صبر بسبب استمرار هطول الأمطار .
وأكد أن الفترة الزمنية للمشروع كما هو مخطط له، هي 5 أشهر فقط، موكدا أن العمل يجري حسب المواصفات والتحري في اختيار نوع المعالجة لضمان الديمومة.
الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر من أهم المشاريع التي سوف تنفذ في مدينة تعز منذ اندلاع الحرب في المدينة. وكان الطريق الذي أصبح منفذًا رئيسيًا يصل مدينة تعز بمختلف المحافظات، تحول من طريق إسفلتي إلى أن صار أغلبه طريقًا ترابيًا جرفت أغلبه سيول الأمطار، وأصبح يشكل معاناة كبيرة للمسافرين ونقل البضائع من وإلى مدينة تعز.

مقالات مشابهة