المشاهد نت

ارتفاع عدد حالات الإصابة بحمى الضنك بمدينة تعز

مرضي حمي الضنك -صورة ارشيفية

تعز – وهب العواضي :

ارتفعت عدد حالات الإصابة بوباء حمى الضنك، اليوم الأحد، إلى 8 آلاف و400 حالة إصابة و5 حالات وفاة سابقة خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام الجاري.

وقال نائب مدير التثقيف والإعلام الصحي بمكتب الصحة بمحافظة تعز، تيسير السامعي لـ”المشاهد”، إن عدد حالات الإصابة بوباء حمى الضنك وصلت إلى 8400 حالة إلى جانب 5 وفيات.

وأضاف السامعي أنه منذ مطلع أكتوبر الجاري فقط سجل المكتب نحو ألف حالة إصابة بحمى الضنك، في إشارة إلى تزايد حالات الإصابة.

وأوضح أن معظم حالات الإصابة بشكل عام سُجلت خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضية وشهر أكتوبر الجاري.

وأشار السامعي إلى أن هذا العام شهدت المدينة تزايدًا في عدد حالات الإصابة عن الأعوام السابقة وحدة الوباء كبيرة، بسبب قلة حملات رش مكافحة البعوض الذي ينفذها المكتب.

إقرأ أيضاً  مشروع جديد للمياه في المحويت

وذكر السامعي أن مكتب الصحة بحاجة إلى دعمه بالإمكانيات اللازمة حتى يتمكن من تنفيذ المزيد من حملات الرش في جميع الأحياء السكنية لمدينة تعز.

وأكد السامعي أن أماكن تجمع المياه تشكل قنوات ومصادر لتواجد كميات كبيرة للبعوض الذي ينقل عدوى الوباء خصوصًا مع استمرار هطول الأمطار.

وتعتبر المستنقعات المائية والمياه الراكدة التي يخلفها هطول الأمطار العزيرة من القنوات الرئيسية لعيش البعوض الناقل لعدوى حمى الضنك، بالإضافة إلى أوعية الماء المكشوفة، كما ذكر السامعي.

ويعاود وباء حمى الضنك في الانتشار بمدينة تعز سنويًا بمواسم هطول الأمطار ويودي بحياة العديد من المواطنين في ظل عجز السلطات الصحية عن مكافحته والقضاء عليه تمامًا.

مقالات مشابهة