المشاهد نت

مسؤول محلي يوضح سبب عدم سفلتة شوارع مدينة التربة

منظر عام لمدينة التربة بمديرية الشمايتين بتعز - المشاهد

تعز – فهمي عبده القابض :

تعاني مدينة التربة التابعة إداريًا لمديرية الشمايتين جنوب غرب مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية من إهمال في المشاريع الخدمية ومنها سفلتة الشوارع داخل المدينة.

وعبر عدد من الأشخاص الذين زاروا مدينة التربة في فترة إجازة عيد الفطر المبارك عن سوء الوضع الخدمي وخاصة في مجال سفلتة الشوارع الفرعية وحتى الشارع الرئيسي الذي أصبح كما يقولون بحاجة إلى إعادة تأهيل.

ونتيجة التوسع العمراني المتسارع في مدينة التربة وشق شوارع جديدة إلا أن كل هذه الشوارع ترابية وكلها حفر.

وفي هذا السياق قال مدير فرع مكتب الأشغال العامة والطرق في مديرية الشمايتين مختار الوافي في حديثه لـ”المشاهد” إن شوارع كثيرة في مدينة التربة بحاجة إلى رص خرساني وصبيات وكذلك ترميم الشوارع الرئيسية في المدينة.

إقرأ أيضاً  أسعار وجودة الأسماك في تعز

وأضاف أن من بين مشاريع السفلتة المهمة التي يجب أن تتم في المدينة هو سفلتة شارع الدائري معتبرًا أن سفلتة هذا الشارع سوف يخفف الازدحام في الشارع الرئيسي وسط المدينة.

وأكد أن فرع مكتب الأشغال رفع بدراسات إلى السلطة المحلية لترميم شوارع وتفرعات مدينة التربة خصوصًا التي تحتاج إلى صبيات.

ودعا الوافي إلى دعم مكتب الأشغال ماديًا كون ميزانية فرع مكتب الأشغال ذاتية وغير كافية، حسب تعبيره، لتنفيذ مشاريع رصف الشوارع.

يشار إلى أن مدينة التربة التابعة إداريًا لمحافظة تعز من أهم المدن الثانوية في المحافظة والتي شهدت توسعًا عمرانيًا كبيرً منذ اندلاع الحرب وبحاجة إلى أن تكون مدينة نموذجية من حيث التخطيط العمراني وتحسين مختلف الخدمات العامة.

مقالات مشابهة