المشاهد نت

القبض على متهم بالتقطع في محافظ لحج

تعبيرية

لحج – صلاح بن غالب

ألقت الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء في مديرية طورالباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن) القبض على أحد المطلوبين أمنيا في عمليات التقطعات ونهب المسافرين على طريق المديرية الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز.

وأوضح نائب مدير البحث الجنائي بإدارة أمن مديرية طورالباحة منصور محمد شائف لـ”المشاهد” أن الأجهزة الأمنية بالمديرية وبمساندة الحملة العسكرية تمكنت من القبض على إحدى خلايا التقطعات ونهب المسافرين بعد قيامهم بنهب سيارة نقل تحمل شحنة من الدواجن تعود ملكيتها لأحد أبناء محافظة تعز يدعى شفيع سلطان العزعزي.

وأضاف أن المتهم (م. ر. ع ،أ) قام بنهب السيارة مع جماعة من المتقطعين قبل 48 ساعة من الآن واتجهوا بها إلى جهة مجهولة.

وأشار شائف أن إدارة أمن المديرية وفور تلقيها بلاغًا بالحادثة باشرت في التحريات والترصد حتى تمكنت من القبض على المتهم داخل سوق المديرية صباح اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً  وفيات بالكوليرا في عدن

مؤكدًا أنه لايزال البحث جارٍ عن السيارة التي هرب بها أفراد العصابة الآخرين حتى يتم استردادها وتسليمها لمالكها والقبض على باقي العصابة.

لافتاً إلى أنه جرى تسليم المتهم إلى أمن المحافظة بعد إجراء التحقيقات الأولية معه في شرطة أمن مديرية طورالباحة.

يشار إلى أن عملية القبض هذه هي الأولى بعد تزايد التقطعات ونهب المسافرين خلال عام 2021 والربع الأول من 2022 الأمر الذي دفع بقيادة اللجنة الأمنية بمحافظة لحج بإقرار حملة عسكرية مرابطة على الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز منذ أواخر يونيو /حزيران الماضي.

مقالات مشابهة