المشاهد نت

الصحفي «أحمد ماهر» يُضرب عن الطعام

الصحفي أحمد ماهر

عدن – سعيد نادر

أعلن الصحفي أحمد ماهر، المعتقل في سجون قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة عدن (جنوب اليمن)، إنه سيبدأ إضرابًا عن الطعام بدءًا من يوم الاثنين القادم.

وقال مصدر مقرب من أسرة ماهر في عدن لـ«المشاهد» إن نجلهم يحاول الضغط على سجّانيه بضرورة محاكمته بشكل علني وعاجل، بعد تأجيل محاكمته للمرة الرابعة على التوالي.

وأكد المصدر أن عملية تأجيل محاكمة الصحفي أحمد ماهر تدل على أن قضية اعتقاله وحبسه في «سجن سري» بمنطقة بئر أحمد شمال عدن، هي «قضية مسيّسة»، حد وصفه.

المصدر العائلي أشار إلى أن الصحفي أحمد ماهر يُفضل الإضراب عن الطعام والموت جوعًا على البقاء ظلمًا في غياهب السجون السرية التابعة للمجلس الانتقالي، بحسب تعبيره.

إقرأ أيضاً  صاعقة رعدية تقتل شابًا بذمار

وطالب المصدر من النائب العام ورئيس النيابة الجزائية بتحديد جلسات أسبوعية منتظمة لمحاكمة الصحفي ماهر، على أن تلتزم إدارة السجن بإخراجه إلى المحاكمة.

يذكر أن محاكمة الصحفي أحمد ماهر قد تم تحديدها أربع مرات خلال شهر ديسمبر/كانون أول الجاري، غير أنه في كل مرة يتم تأجيلها دون إبداء أية أسباب.

واعتقل ماهر مطلع شهر أغسطس/آب الماضي، خلال زيارته لمنزل والديه في مدينة عدن، والتي كان خارجها وممنوعًا من العودة إليها بسبب كتاباته التي هاجم فيها ممارسات المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات مشابهة