المشاهد نت

خلال شهر أكثر من 970 حالة وفاة وإصابة في الحوادث المرورية

صورة أرشيفية للحوادث المتكررة على خطوط وطرق اليمن

صنعاء – مجاهد حمود

كشفت الإدارة العامة للمرور في صنعاء عن أعداد الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية في مدينة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين خلال شهر ديسمبر المنصرم.

وأوضحت الإدارة في إحصائيتها الصادرة عن 656 حادثًا مروريًا نتج عنة وفاة 106 وإصابة 871 شخصًا في عموم المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

وقال مدير عام شرطة المرور العميد بكيل البراشي إن الحوادث المرورية انخفضت خلال ديسمبر بنسبة 16 بالمائة حيث بلغ عدد الإصابات 1,032 خلال نوفمبر ليصل إلى 871 مصابًا وعدد الوفيات بنسبة 9 بالمائة متراجعة من 116 حالة وفاة إلى 106 حالات خلال ديسمبر.

وأضاف بأن شرطة المرور بالتعاون مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية ضمن برامجها الوطنية لتعزيز السلامة المرورية، تعمل على عدد من الحلول والمعالجات اللازمة من خلال رفع نسبة الوعي المروري في المجتمع، وإجراء التعديلات الهندسية المرورية للطرق، والحد من المخالفات المؤثرة على السلامة المرورية، ومعالجة النقاط السوداء ورفع مستوى السلامة على الطرق.

إقرأ أيضاً  المحافظات التي يتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة

وعن أسباب الحوادث فقد أوضّحت البيانات أنّ إهمال السائقين والمشاة، بالإضافة إلى الدراجات النارية شكلت السبب الأبرز للحوادث المرورية وبنسبة 86.4 بالمائة إضافة الىغ التصادم وهو الأعلى من الحوادث و بنسبة 91 بالمائة من إجمالي الحوادث المرورية.

وأشارت الإحصائية إلى الخسائر المادية والتي تقدر بأكثر من نحو مليار و136 مليونًا و844 ألف ريال يمني.

مقالات مشابهة