المشاهد نت

تفاصيل جديدة عن أول عملية زراعة للكلى في تعز

عملية زراعة كلي في مدينة تعز - مصدر الصورة مستشفى الجمهوري

تعز – نجوى حسن:

أكد ماجد عبده حسن، ابن عم المريضة هدى، التي تمت زراعة كلية لها أمس في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، أن حالتها الصحية جيدة بعد إجراء العملية، وليس لديها أية مضاعفات.
وأضاف ماجد حسن في حديثه لـ” المشاهد” أن المريضة كانت تعاني كثيرًا من الغسيل الكلوي، وقررت شقيقتها أن تتبرع لها بكلية، وتم بالفعل إجراء العملية بشكل ناحج في قسم عمليات مركز القلب والأوعية الدموية التابع لوزارة الصحة، والمتواجد داخل حرم المستشفى الجمهوري بتعز.
وفي السياق ذاته، قال الطبيب ا، محمد السماوي، وهو استشاري أمراض زراعة الكلي أحد الأطباء الذين قاموا بالعملية، إن نجاح العملية اعتمد على الإجراءات الطبية السليمة قبل إجراء العملية، من حيث القلب والصدر، وأمراض الصدر، والتقييم السليم للمتبرعة بالكلية.
وأشار الدكتور السماوي في جديثه لـ” المشاهد” إلى أن العملية استغرقت ثلاث ساعات، وكانت نسبة نجاحها 100%، وأن مركز القلب والأوعية الدموية بالمستشفى قدم الاستشارات الطبية.
وأضاف أن الدكتور أبو ذر الجندي، الجراح المتخصص في الأوعية الدموية، رئيس مركز القلب، كان له جهود كبيرة في نحاج العملية.
ونجح الفريق الطبي، الجمعة الماضية، في إجراء أول عملية زراعة الكلى في مركز القلب والأوعية الدموية بالمستشفى الجمهوري بمدينة تعز، والتي استغرقت ثلاث ساعات متواصلة.
وتعد هذه العملية هي أول عملية زراعة كلى في مدينة تعز

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار الصرف

مقالات مشابهة