المشاهد نت

منحة مالية يابانية تستهدف 8 محافظات

عدن – مجاهد حمود :

أعلنت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء عن تقديم اليابان منحة مالية بمبلغ 1 مليون دولار أمريكي لدعم الاستجابة الإنسانية التي تضطلع بها اليونيسف في اليمن.

وأكدت المنظمة في بيان صحفي أطلع عليه “المشاهد” أن هذه المنحة المقدمة ستفيد مايقرب من 80 ألف يمني بمن فيهم أكثر من 40 ألف فتاة وفتى من تدخلات التغذية المنقذة للحياة والمياه والإصحاح البيئي.

ممثل اليونيسف في اليمن بيتر هوكينز حسب البيان أوضح إنه يوجد حاليًا في اليمن أكثر من 2,2 مليون طفل يعانون من أشكال مختلفة من سوء التغذية، بمن فيهم أكثر من 500 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، إضافة إلى 15,3 مليون شخص، أكثر من نصفهم من الأطفال –ليس لديهم فرص كافية للحصول على خدمات المياه والإصحاح البيئي.

وأشار البيان إلى أن المنحة تستهدف 8 محافظات يمنية بغرض تقديم خدمات التغذية المنقذة للحياة والمياه والإصحاح لافتا إلى أن المحافظات المستهدفة هي عمران وحجة وصنعاء والضالع والحديدة وتعز وصعدة ومأرب وسوف تنتهي في يناير من العام 2024م،

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

وبلغ إجمالي المبلغ المقدم من اليابان منذ العام 2017 “9,8” مليون دولار أمريكي كمساهمات لمنظمة اليونيسف في اليمن من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من خلال دعم الميزانية التكميلية، وتأتي هذه المنحة بمثابة دَفعَة للاستجابة التي تنفذها اليونيسف وشركاؤها للأزمة الإنسانية التي تمر بها اليمن في الوقت الراهن.

لا تزال الأزمة الإنسانية في اليمن واحدة من أسوأ الأزمات في العالم، حيث تسبب ما يقرب من ثمان سنوات من النزاع والتدهور الاقتصادي الحاد في دفع البلاد إلى حافة المجاعة وتفاقم الاحتياجات في كافة القطاعات، ويحتاج 21,6 مليون شخص في اليمن حاليًا إلى مساعدات إنسانية، من بينهم 11 مليون طفل حسب الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة