المشاهد نت

إجراءات حوثية على الأنشطة الرياضة في إب

من محافظة إب - صورة ارشيفية

إب – محمد عبدالله :

وجّهت جماعة الحوثي في محافظة إب (وسط اليمن) بحظر إقامة الفعاليات الرياضية دون إذن مسبق في خطوة أثارت انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في تعميم وجهه مكتب الشباب والرياضة في إب إلى رؤساء الجامعات ومدراء المديريات وعموم المكاتب التنفيذية ومدراء الملاعب الخاصة والعامة.

ونص التعميم ـ الذي حصل لـ” المشاهد “ على نسخة منه ـ بعدم إقامة أي أنشطة أو فعاليات رياضية إلا بعد التنسيق مع مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة استنادًا لتوجيهات السلطة المركزية.

وأكد طلاب بجامعة إب ولاعبون كرة قدم في أحاديث منفصلة لـ”المشاهد”، بدء سريان التعميم وقيام جماعة الحوثي بمنع إقامة الفعاليات الرياضية بما فيها تلك التي تقام في الأحياء الشعبية.

وعلق الناشط إبراهيم عسقين على التعميم قائلًا إن مكتب الشباب والرياضة في إب لم يصنع أي شيء إيجابي في مصلحة الرياضة والرياضيين وأن ما قدمه هو قرار يمنع إقامة الفعاليات.

إقرأ أيضاً  لحج.. متطوعون يَشُقّون طريقًا يربط مديرية القبيطة

وأشار في تدوينة عبر حسابه في فيسبوك، إلى أن تعيين إبراهيم المساوى مديرا عاما لمكتب الرياضة بالمحافظة كونه فقط من جماعة الحوثي فيما تم إقصاء الكثير من الشخصيات الرياضية.

وأضاف “قرروا أن لا يتم عمل أي دوري أو فعالية رياضية كبيرة أو صغيرة ولو كانت حتى على مستوى الحواري (الأحياء السكنية)، إلا بعد أخذ الإذن الخطي منهم”.

وسبق أن أصدرت جماعة الحوثي قرارات بحظر الفعاليات في صالات الأفراح والمناسبات وأخرى تتعلق بلباس المرأة وحظر سفرها دون محرم.

ومنذ سيطرة الجماعة على العاصمة صنعاء، أواخر 2014، فرضت قيودًا صارمة تتعلق بحرية التنقل والتجمعات الاحتفالية.

مقالات مشابهة