المشاهد نت

السلطة المحلية بتعز توضح تفاصيل جديدة حول استهداف موكب المحافظ

السيارة التي كان يتواجد فيها محافظ تعز اثناء استهدافها بطائرة مسيرة - الصورة متناقلة

تعز – شهاب العفيف

أكدت السلطة المحلية بمحافظة تعز، أن استهداف موكب محافظ تعز نبيل شمسان اليوم في منطقة الكدحة غربي المدينة، يعطي مؤشرًا واضحًا على رفضها الصريح لجهود السلام.

وأضافت السلطة في بيان نشرته وكالة “سبأ” الحكومية، اطلع عليه “المشاهد” أن جماعة الحوثي تعمدت استهداف سيارة المحافظ شمسان وهو بداخلها أثناء عبورها في منطقة الكدحة بصاروخ حراري، أعقبه قصف مدفعي بما لا يقل عن 16 قذيفة هاون، بالإضافة إلى ضرب نار متواصل لمدة ساعة ونصف.

وأضاف البيان، أن ممارسات الحوثيين تؤكد على رفضها لجهود السلام، وأنها تعمل على الاستفادة من التراخي الأممي والدولي في ردع جرائمها التي وصفتها بالـ”الإرهابية” ضد المدنيين والتصعيد العسكري.

داعيًا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة، ومغادرة المواقف الباهتة والرمادية -كما وصفتها- لردع مثل هذه التصرفات التي تقوض جهود السلام.

إقرأ أيضاً  أكرم عبدالله.. عدسة أوصلت اليمن للعالمية

كما أشار إلى أن المجتمع الدولي بما فيها الأمم المتحدة أمام محك واختبار حقيقي لجديتهم وقدرتهم على وقف هذا الصلف والتعنت الحوثي، وذلك باتخاذ أفعال جادة وليس إدانات كلامية أو تلميحات تهدئة، يجري تفسيرها بشكل خاطئ من قبل الحوثيين.

وأكد البيان أن حرص الدولة والحكومة على السلام جعل جماعة الحوثي تتمادى في جرائمها، التي تعمق مأساة الشعب اليمني والكارثة الإنسانية الأسوأ في العالم التي تسببت بها.

في السياق، أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، قيام جماعة الحوثي بمحاولة اغتيال محافظ محافظة تعز، باستهداف موكبه في منطقة الكدحة، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه المدينة، بطائرة مسيرة، والذي أسفر عن مقتل أحد مرافقيه وإصابة آخرين.

وتعرض موكب محافظ تعز، ظهر السبت، في منطقة الكدحة، لاستهداف مدفعي يُعتقد أنه حوثي، أثناء عودته إلى مدينة تعز.

مقالات مشابهة