المشاهد نت

الأطفال مبتورو الأطراف يتلقون دعمًا نفسيًا في تعز

أطفال يرسمون في قسم الدعم النفسي بمركز الأطراف في مستشفى الثورة بتعز - المشاهد

تعز – آمال محمد :

قال رئيس قسم الدعم النفسي وإدارة الحالة في مركز الأطراف بمستشفى الثورة بتعز فيصل الشميري إن هناك خمسين طفلًا من مبتوري الأطراف يتلقون الدعم النفسي.

وأضاف فيصل في حديثه لـ”المشاهد” أن الدعم النفسي في مركز الأطراف يستهدف كافة الأطفال الذين تعرضوا لصدمات نفسية وليس فقط للأطفال مبتوري الأطراف.

وأشار الشميري إلى أن قسم الدعم النفسي يقدم للأطفال الذين تعرضوا لصدمات نفسية وهم بحاجة لدعم نفسي أنشطة مختلفة منها مساحة صديقة تتوفر فيها ألعاب ترفيهية وأنشطة أخرى مثل المسرح والإنشاد والرسم.

وأكد الشميري أن الأطفال الذين يستهدفهم قسم الدعم النفسي يعانون من الفزع الليلي والذين تظهر عليهم مؤشرات الصدمات النفسية مثل الشرود المتواصل والعدوانية والانعزال.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

ولفت الشميري إلى أن حاجة كل طفل لجلسات الدعم النفسي حسب وضعه النفسي فالأطفال المبتورون قد يستغرق تحسنهم إلى أكثر من 14 جلسة دعم نفسي في 3 أشهر.

ولافت الشميري إلى أنه تم أكتشاف أطفال موهوبين في الرسم لم تكن اسرهم تعرف بمواهبهم .

وحول الدعم الذي يتلقونه قال الشميري في حديثه لـ”المشاهد” إن العاملين في الدعم النفسي يعملون بشكل طوعي وماتقدمه اليونسيف هو بشكل ضئيل حسب تعبيره ويقتصر على الألعاب وأدوات الرسم والمكعبات.

يشار إلى أن هناك مئات الأطفال في مدينة تعز حسب أطباء نفسسين تعرضوا لصدمات نفسية مختلفة اثناء الحرب التي مازالت مستمرة منذ عام 2015م.

مقالات مشابهة