المشاهد نت

وفيات ومصابون بحريق بمخيم للنازحين بمأرب

بعض مخيمات النازحين في محافظة مأرب - مصدر الصورة الوحدة التنفيذية للنازحين

مأرب -صلاح بن غالب

توفيت امرأة وأصيب زوجها بجروح بليغة في أحد مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن) مساء اليوم الخميس.

وأوضح مسؤول الطورائ في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب مرسل العباسي لـ”المشاهد” أن حريقًا اندلع في مخيم مجمع الخير للنازحين في مدينة مأرب ناتج عن ماس كهربائي وقع داخل المخيم.

وأضاف أن الحادثة تسببت بوفاة امرأة نازحة تدعى هدية الوصابي فيما تم نقل زوجها هلال الآنسي إلى المستشفى وهو في حالة حرجة للغاية.

وأشار العباسي إلى أن النيران شبت بشكل متسارع في 7 مساكن والتهمت كل محتوياتها وصارت المساكن بما تحتويه أثرًا بعد عين حد وصفه.

إقرأ أيضاً  عملة معدنية جديدة.. هل فشلت جهود إنهاء الانقسام النقدي؟

لافتًا إلى أن حوادث الحرائق داخل مخيمات النازحين في محافظة مأرب تزايدت بشكل كبير نظرًا لعدم توفر وسائل السلامة مطالبا المنظمات المانحة بالتدخل ودعم المخيمات بوسائل السلامة وتأمين النازحين من عواقب الحرائق المتكررة داخل المخيمات.

وبحسب إحصائيات لإدارة الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة مأرب فقد وصل عدد الحرائق خلال الثلاثة الأعوام الماضية إلى أكثر من 263 حادثة تسببت في وفاة وإصابة 65 حالة حتى شهر أكتوبر تشرين أول 2022، فيما بلغ عدد الحرائق منذ مطلع العام الجاري 2023 36 حريقًا وأودتت بحياة 3 أشخاص و6 مصابين بجروح متفاوتة جراء نيران الحرائق داخل المخيمات.

مقالات مشابهة