المشاهد نت

أونمها: العمل المشترك ضروري لإنهاء «مشكلة الألغام»

لا تزال الألغام الأرضية تشكل خطرا كبيرا على جميع اليمنيين-الصورة أرشيفية من موقع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

الحديدة – منال شرف

دعت البعثة الأممية “أونمها” الأطراف اليمنية إلى العمل مع البعثة لإيجاد سبيل لوقف مشكلة الألغام التي تهدد حياة المدنيين في محافظة الحُديدة (غرب اليمن).

وقال رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحُديدة “أونمها”، اللواء مايكل بيري، إنه من المهم أن تعمل البعثة مع أطراف الصراع في اليمن لإزالة الخطر الذي تتسبب به الألغام.

وأكد اللواء بيري أن البعثة ستشجع الأطراف اليمنية على النظر في إزالة تهديد الألغام على حياة أهل الحُديدة، حتى يتمكن السكان من العيش في سلام وأمن.

وأشار اللواء بيري، في رسالة قدمها بالتزامن مع اليوم الدولي للتوعية بخطر الألغام الموافق 4 أبريل/نيسان، إلى أن البعثة مستعدة لتقديم الدعم الفني والمشورة والتنسيق لأطراف الصراع في اليمن للمساعدة في التخفيف من مشكلة الألغام.

إقرأ أيضاً  صاعقة رعدية تقتل شابًا بذمار

وذكّر اللواء بيري بما تسببت به الألغام في الأشهر القليلة الأولى من هذا العام وحده، ووقوع أكثر من 50 ضحية جراء حوادث الألغام في الحُديدة.

وأضاف اللواء بيري: “إنه لأمر محزن للغاية أن نفكر أن هناك أجنة لم تولد بعد ستعاني من هذه الآفة في السنوات القادمة”، لافتًا إلى أن الجميع عانى من آفة المتفجرات والألغام لأمد طويل، وأن وقت العمل على إزالتها قد حان.

وتواصل البعثة الأممية مهمتها في محافظة الحُديدة، بتفويض من مجلس الأمن، لوقف إطلاق النار، ودعم إعادة الانتشار المشترك للقوات في المحافظة وموانئها الثلاثة.

مقالات مشابهة