المشاهد نت

الطقس: تحذيرات من استمرار تدفق السيول

السيول مستمرة بالتدفق منذ أسابيع في مناطق مختلفة من اليمن - أرشيفية

عدن – سعيد نادر

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تدفق السيول في الأودية والشعاب؛ نتيجة استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مناطق مختلف من اليمن.

وتوقع المركز، في نشرته الجوية -رصدها «المشاهد»- اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز إنه يتوقع استمرار هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية والبرد أحيانًا على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، تعز، وأجزاء من المرتفعات المقابلة لسهل تهامة، وغرب الجوف وجنوب مأرب.

وأشار إلى احتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق من محافظات لحج، الضالع، أبين، البيضاء، شبوة، هضبة وصحارى ووادي حضرموت والمهرة.

إقرأ أيضاً  تزايد أعداد الإصابات بمرض الحصبة في اليمن

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار متفرقة على سواحل محافظتي حجة والحديدة وأجزاء من سواحل محافظات عدن، أبين، شبوة وحضرموت والمناطق الداخلية المحاذية لهما.

وحذر المركز المواطنين من جريان السيول في الشعاب والوديان والمجازفة في عبورها والتواجد في بطون الأودية ومن الانهيارات الصخرية والطينية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعيًا إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

كما حذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

وشهدت مناطق متعدد من البلاد خلال الأسابيع الأخيرة تدفق السيول الجارفة نتيجة الأمطار الغزيرة، والتي تسبب بوفاة نحو 13 شخصًا في محافظات مختلفة جرفتهم السيول.

مقالات مشابهة