المشاهد نت

مدير مطار المخا يكشف لـ”المشاهد” عن آخر التجهيزات في المطار

طائرة أممية في مطار المخا - صورة ارشيفية متناقلة

تعز – صلاح بن غالب :

أكد مدير مطار المخا غرب محافظة تعز والواقعة تحت سيطرة “حُراس الجمهورية” بقيادة العميد طارق صالح أن مرحلة التجهيزات الفنية بالمطار دخلت حيز التنفيذ بالتزامن مع استكمال خطوات العمل الأخيرة في البنية التحتية للمطار.

وأوضح مدير مطار المخا خالد عبداللطيف في حديثه لـ”المشاهد” أن كافة المعدات الفنية وأجهزة الملاحة جاهزة.

وأشار إلى أن المطار مزود بكافة العربات الخاصة بالسلامة والإطفاء بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف أن المطار أصبح يستقبل رحلات أسبوعية تابعة لمنظمات دولية كان آخرها هذا الأسبوع طائرة الصليب الأحمر الدولي.

ولفت عبداللطيف إلى أن مطار المخا حصل على الكود الخاص وتحديد المسار الخاص والتردد الخاص بالمطار، من قبل منظمة الطيران المدني الدولي ICAO (الإيكاو) التابعة للأمم المتحدة.

وتابع عبداللطيف في تصريحه لـ”المشاهد” أن ذلك جاء بعد التأكد والمطابقة من قبل منظمة الإيكاو للمواصفات والمعايير الدولية الحاصلة في مطار المخا منذ اللبنة الأولى لتأسيس وبناء المطار ليصبح مطاراً دوليًا ومنفذًا جوياً لليمن.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يصادرون روايات تدعو لـ«الحب» بذمار

وأشاد عبداللطيف بجهود رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بالحكومة اليمنية الكابتن صالح سليم بن نهيد في متابعته المستمرة لرئاسة الوزراء لتوفير التجهيزات الفنية بالمطار والتي تأتي مكملةً لجهود الداعم الأول في بناء وتأسيس المطار لعضو المجلس الرئاسي العميد طارق صالح.

وفي أواخر نوفمبر /تشرين ثاني الماضي 2022 افتتح محافظ محافظة تعز نبيل شمسان وعضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح المرحلة الثانية من بناء وتجهيز المطار بتمويل إماراتي تزامنًا مع هبوط أول طائرة على أرضية المطار.

يشار إلى أن منظمة الطيران المدني الدولى (إيكاو – ICAO) هي إحدى منظمات الأمم المتحدة، وتم تأسيسها مطلع إبريل/ نيسان1947 ومن أبرز مهامها تطوير أسس وتقنيات الملاحة الجوية والتخطيط لها، والعمل على تطوير صناعة النقل الجوي لضمان أمنها وسلامتها ونموها وتنظيم عمليات الملاحة بين الدول وعمليات عبور الحدود وتسهيلها ومنع المخالفات وتضع أنظمة التحقيق في الحوادث الجوية.

مقالات مشابهة