المشاهد نت

«الكبوس» يدعو لمواجهة «المؤامرات ضد النشاط الاقتصادي»

صنعاء – مصطفى اليافعي

دعا رجل الأعمال اليمني، حسن الكبوس، كافة التجار اليمنيين إلى توحيد صفوفهم والتآزر لمواجهة ما أسماها ”المؤامرات التي تستهدف النشاط الاقتصادي”.

وأعلن الكبوس في بيانٍ نشره على صفحته بـ”الفيسبوك”، رصده «المشاهد»، كأول ردٍ رسمي له حول واقعة التدافع الأخيرة في صنعاء، عشية عيد الفطر، تضامنه مع أسر الشهداء وجميع المصابين في الواقعة.

وأكد على أهمية التضامن والوحدة في بناء المجتمع وتطوره، حاثًا جميع أفراد المجتمع على التعاون والتكاتف لتجاوز الصعوبات والمحن.

كما دعا الكبوس الإعلاميين ورواد مواقع التواصل الإجتماعي إلى الحرص على الصدق في نقل الأحداث والأخبار، كواجب أخلاقي ومسؤولية إنسانية، وتجنب نشر الشائعات والأخبار غير المؤكدة، والتأكد من المصادر الموثوقة قبل نشر أية معلومة.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

وقال: ”لا أملك أية حسابات أخرى على منصات التواصل الاجتماعي بخلاف هذا الحساب، وأن أية حسابات أخرى تحمل اسمي أو صفتي ليست لي ولا تمثلني، وأن المحتوى الذي يتم نشره عبر تلك الحسابات لا يمثل رأيي أو رأي أي شخص من مجموعة الكبوس، وأن كل ما تم نشره وتداوله عبر تلك الحسابات ”غير صحيح” ولم يصدر منًا.

وكانت حادثة التدافع التي شهدتها صنعاء عشية عيد الفطر، داخل مدرسةٍ لتوزيع مساعدات مالية على المواطنين، قد تسببت بسقوط أكثر من 400 شخص ما بين قتيل وجريح.

المساعدات كانت توزعها مجموعة الكبوس التجارية والاستثمارية، والتي يرأس مجلس إدارتها حسن محمد الكبوس، كما يرأس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بمدينة صنعاء.

مقالات مشابهة