المشاهد نت

الحوثيون يجبرون التجارعلى التبرع للمراكز الصيفية

المراكز الصيفية التي تقيمها جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها - ارشيفية

صنعاء – نبيل شايع :

شكا عدد من أصحاب المحال التجارية في مدينة صنعاء إجبارهم من قبل مسلحين تابعين لجماعة الحوثي التبرع لمراكز الجماعة الصيفية.

وقال أصحاب محال تجارية لـ”المشاهد” إن مسلحي الجماعة أجبروهم على تقديم مبالغ مالية تتراوح مابين “3000 و5000” كمساهمة لتمويل أنشطة المراكز الصيفية التابعة للجماعة.

محمد أنور صاحب محل لبيع المواد الغذائية قال لـ”المشاهد” إن مسلحي الجماعة في منطقة الدائري أجبروه على تقديم كراتين أجبان لتغطية وجبات الإفطار لطلاب مركز الإمام زيد الصيفي.

وتحرص جماعة الحوثي على استقطاب طلاب المدارس خلال إجازة نهاية العام الدراسي لتسجيلهم في مايسمى بالمراكز الصيفية المغلقة والمفتوحة.

وبحسب أولياء أمور تحدثوا لـ”المشاهد” فإن جماعة الحوثي تقوم بتدريس الطلاب مناهج طائفية ومعادية للثورة اليمنية 26 سبتمبر 1962.

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وحسب ناشطين أن جماعة الحوثي تهدف من خلال تلك المراكز إلى تهيئة طلاب المدارس لتجنيدهم في جبهات القتال من خلال تعليمهم استخدام الأسلحة والمهارات القتالية.

وبلغ عدد طلاب المدارس الملتحقين في المراكز الصيفية والتي تبلغ أعمارهم أقل من 15سنة ، 719 ألفًا و721 طالبًا وطالبة العام الفائت بحسب مصادر رسمية تابعة لجماعة الحوثي.

وتسعى جماعة الحوثي أن يكون عدد الملتحقين في ماتسمى بالمراكز الصيفية هذا العام أكثر من العام السابق بحسب تصريحات لمسئولين تابعين للجماعة عبر وسائل إعلامهم.

مقالات مشابهة