المشاهد نت

إجراءات لتحسين وصول المساعدات الإنسانية لليمن

تعبيرية

تعز – مجاهد حمود

أعلنت المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية، أمس الثلاثاء، عن إجراءات لتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

وأوضحت المفوضية في بيان، إطلع عليه «المشاهد» أنها استضافت مع وزارة الخارجية السويدية الاجتماع الخامس لكبار المسؤولين الإنسانيين في اليمن الذي افتتحه مفوض إدارة الأزمات، يانيز لينارتشيتش، ووزير التعاون الإنمائي الدولي والتجارة الخارجية، يوهان فورسيل.

وقد جمع الاجتماع مانحين ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية؛ لمناقشة الوضع الإنساني في البلاد.

وأكد البيان أن المشاركين حددوا إجراءات مشتركة لتحسين وصول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك العاملات الوطنيات في مجال المساعدات، وجودة إيصال المساعدات في اليمن، وتحسين التنسيق بين الجهات الفاعلة في التنمية والقدرة على الصمود والعمل الإنساني.

إقرأ أيضاً  صاعقة رعدية تقتل شابًا بذمار

ونقلًا عن البيان، قال المفوض لينارتشيتش ”إنني أحث جميع الأطراف على ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون قيود”.

وشدد على رفع القيود والتأخيرات المستمرة على الفور، ولا سيما القيود المؤذية المفروضة على تحركات العاملات في مجال الإغاثة.

وحسب البيان فقد سبق اجتماع كبار المسؤولين مشاورات تحضيرية مع المنظمات غير الحكومية المحلية والعاملين في المجال الإنساني في الخطوط الأمامية في عمان، الأردن يومي 7 و 8 مايو/أيار الجاري.

ويأتي هذا الاجتماع، في ظل شكاوى مستمرة من الأمم المتحدة حول استمرار وجود فجوة في تمويل العمليات الإنسانية باليمن، إضافة إلى قيود تعيق إيصال الإغاثة للمحتاجين.

مقالات مشابهة